الرجوع إلى

فيناي تشاندران

شريك، دبي
خبير في مجال البيانات والتحليلات يعمل مع العملاء على نحو شامل لتحقيق تحسينات في الأداء عبر إدخال تحولات على النشاط التجاري بمساعدة التقنيات المتقدمة في مجال تحليل البيانات.

لمحة عن فيناي

فيناي هو شريك خبير لماكنزي في دبي، وهو متخصص في إدخال تحولات على النشاط التجاري بمساعدة التقنيات المتقدمة في تحليل البيانات. وبوصفه قائداً مشاركاً لقسم تحليل البيانات في ماكنزي، فإنه يعمل على بناء قدرتنا على إدخال تحولات على العمليات التجارية لدى العملاء من خلال تطبيق تقنيات معقدة للبيانات وتحليل البيانات، بما يساعد على الانتقال نحو نموذج تشغيلي رشيق، وبناء قدرات رقمية جديدة.

يمتلك فيناي خبرة تزيد على 15 عاماً في خدمة المؤسسات العاملة في قطاعات متنوعة تشمل الاتصالات، والتكنولوجيا، والنفط والغاز، وتصنيع المعادن، وتجارة التجزئة الاستهلاكية.

تشمل قائمة المواضيع التي عمل عليها مؤخراً مع العملاء:

  • صياغة الاستراتيجيات: تقديم المشورة بخصوص تحديد القدرات الكامنة الكاملة التي يمكن للمؤسسات الاستفادة منها عبر تطبيق البيانات وتحليلها، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.
  • إدخال تحسينات على العمليات بالاعتماد على الثورة الصناعية الرابعة: إدخال تحسين في أرباح الشركات قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين عبر إدخال تحولات على العمليات بالاعتماد على الثورة الصناعية الرابعة في مجموعة متنوعة من القطاعات (مثل تصنيع الغذاء والتغليف، وتصنيع المستحضرات الصيدلانية، والكيماويات، ومصافي النفط والغاز).
  • تحقيق النمو في الإيرادات من خلال التخصيص: بناء قدرات متطورة في مجال إدارة دورة حياة الزبون من أجل تسريع نمو الأرباح في عدد من القطاعات البارزة القائمة على التعامل المباشر مع المستهلكين بالاعتماد على قدرات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.
  • تصميم نماذج عمل رشيقة (وفق منهجية أجايل): إنشاء نماذج تشغيل رشيقة لتجمعات الشركات الكبرى بما يساعد على إدخال تحولات على نشاطها التجاري بمساعدة تقنيات تحليل البيانات من خلال مراكز التميز في البيانات وتحليل البيانات الضخمة
  • إدخال التحولات التكنولوجية: اغتنام فرص تحقيق الاستفادة المثلى من وظائف التكنولوجيا لدى شركات تشغيل خدمات الاتصالات.

الأعمال المنشورة

هل تتواءم مهارات العمال في منطقة الشرق الأوسط مع الأثر الذي ستحدثه الأتمتة؟“ ماكنزي آند كومباني، أبريل 2018

الخبرات السابقة

فيزا
متدرب في مجال إدارة المنتجات

إلكترونيك داتا سيستمز
محلل معلومات

موتورولا موبيليتي
مهندس برمجيات

المؤهلات التعليمية

جامعة كورنيل
ماجستير في إدارة الأعمال

جامعة موناش
ماجستير في الأنظمة التجارية

جامعة آر إم آي تي
بكالوريوس في الهندسة

كلية سلون للإدارة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
شهادة تنفيذي في مجال تعلّم الآلة في النشاط التجاري