Skip to main content
الرجوع إلى

طارق منصور

شريك رئيسي، دبي
يقود طارق أعمالنا المختصة في القطاع العام والقطاع الاجتماعي في الشرق الأوسط، ويتولى أيضًا قيادة أعمالنا في مجال التأثير وتسريع القدرات في أفريقيا والشرق الأوسط والاتحاد الروسي.

لمحة عن طارق

يتولى طارق قيادة أعمالنا في القطاع العام والقطاع الاجتماعي في الشرق الأوسط، حيث عمل مع العديد من الجهات الحكومية والشركات متعددة الجنسيات في آسيا وأستراليا وكندا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة. طارق خبير متخصص في التحولات الواسعة، حيث يساعد العملاء في تطبيق الخطط الاستراتيجية مع بناء قدراتهم المؤسسية، ولديه خبرة عالمية في مساعدة الحكومات وشركات التعامل مع المستهلكين على تصميم وتنفيذ التحولات الواسعة.

على صعيد القطاع العام، تركز المشاريع التي يتولى طارق قيادتها على التحول الاقتصادي للدولة ورفاهية المواطن. يدرك طارق أهمية وجود قطاع خاص قوي مرن في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي، ويقدم استشارات للحكومات بشكل منتظم حول استراتيجيتها الرامية إلى تشجيع الاستثمار الخاص والتنمية الاقتصادية وتنمية رأس المال البشري.

ومن الأمثلة على الأعمال التي ساهم طارق في تنفيذها مؤخرًا للعملاء:

  • المساعدة في وضع خطة للتحول الاقتصادي الوطني أثمرت عن إصلاح أكثر من 25 جهة حكومية.
  • تقديم الاستشارة بشأن استراتيجية وطنية لنمو المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم والنموذج التشغيلي المناسب لتطبيقها وهيكل حوكمتها.
  • المساعدة في صياغة استراتيجية استثمار وطنية لتعظيم الناتج المحلي الإجمالي من خلال تحديد القطاعات والفرص ذات الأولوية ومعايير اختيار المستثمرين.
  • تحديد إطار وطني لرفاهية المواطنين وتقديم المبادئ الإرشادية بشأن المبادرات ذات الأولوية لتحسين إشراك المواطنين وتقديم الخدمات العامة.
  • العمل مع منظمات إغاثة اللآجئين الرائدة وحكومات الشرق الأوسط في مجال تعليم الأطفال.

واعتمادًا على خبرته في التحولات التجارية، يقدّم طارق الخدمات الاستشارية المطلوبة للشركات الرائدة في التعامل مع المستهلكين والمتعلقة بسلوك المتسوق والعلامات التجارية وولاء العملاء والتسعير. تعاون طارق مؤخرًا مع شركة عالمية رائدة في مجال تجارة التجزئة ومشغلي المراكز التجارية لتصميم تجربة تسوق في الأعوام من 2030 إلى 2040 بناءً على اتجاهات التسوق الضخمة.

وقبل انضمامه إلى ماكنزي، عمل طارق في أقسام الخدمات المصرفية الاستثمارية والأسواق الرأسمالية في شركة ميريل لينش.

الأعمال المنشورة

كيفية تحقيق نمو مربح في قطاع البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط“، الموقع الإلكتروني McKinsey.com ، نوفمبر2017

دليل مميز لتعظيم عائد الاستثمار في التسويق والهوية المؤسسية للعلامات التجارية في قطاع التجزئة، وايلي، 2013

ماكنزي والجمعيات التعاونية، ماكنزي آند كومباني، 2012

الخبرات السابقة

ميريل لينش
شريك في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية

المؤهلات التعليمية

كلية وارتون لإدارة الأعمال، جامعة بنسلفانيا
ماجيستير في إدارة الأعمال

جامعة مكغيل
بكالوريوس في التجارة والتمويل وأنظمة المعلومات