لمحة عن طارق

يتمتع طارق بخبرة تمتد لأكثر من 25 عامًا في خدمة الرؤساء التنفيذيين ومجالس الإدارات وقادة القطاع العام، إذ يقدم الخدمات الاستشارية للرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين حول مجموعة من القضايا الاستراتيجية والتنظيمية، تشمل قطاعات التقنية واستراتيجيات الشركات والحوكمة.

عمل طارق خلال مسيرته المهنية مع ماكنزي في مكاتب الشركة في شيكاغو وجاكرتا وسيدني، وقدم العديد من الخدمات الاستشارية لعملاء الشركة في أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط. وتولى في السابق قيادة فريق الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية لقطاع الإعلام والتقنية والاتصالات.

طارق هو عضو في مجلس مركز ماكنزي العالمي للأبحاث الذي يقدم الاستشارات حول الاتجاهات العالمية فيما يتعلق بقطاعات الاقتصاد والأعمال والتقنية. وهو متحدث ومحكّم معروف في مجالات التكنولوجيا ومستقبل العمل والمساواة بين الجنسين والتنوع في مكان العمل وتنمية المهارات القيادية.

وعن أنشطته خارج ماكنزي، فإن طارق عضو نشط في مجلس إدارة ”انترفايث يوث كور“، وهو أكبر منظمة شبابية متعددة الأديان في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه رئيس مؤسس لنادي ”30% الخليج“ الذي يهدف إلى تحسين مستوى تمثيل المرأة في مجالس الإدارات والمناصب الإدارية العليا في دول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى ذلك، يشغل طارق منصب مدير ”معهد أعضاء مجالس الإدارات في الشرق الأوسط“ وعضو في مجلس إدارة كلية كيلوغ للإدارة في جامعة نورث ويسترن.

طارق مواطن مصري أمريكي وُلد في الولايات المتحدة الأمريكية، وقضى معظم سنوات نشأته في التنقل بين مصر والولايات المتحدة.

الأعمال المنشورة

الهجرة العالمية: الأثر والفرصةمركز ماكنزي العالمي للأبحاث، نوفمبر 2016

الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط: تحويل المنطقة إلى اقتصاد رقمي رائدماكنزي آند كومباني، أكتوبر 2016

المؤهلات التعليمية

كلية كيلوغ للإدارة، جامعة نورث ويسترن
ماجستير في إدارة الأعمال، التسويق والمالية

جامعة شيكاغو
بكالوريوس في الاقتصاد