الرجوع إلى

د. بانتشو جيورجيف

شريك رئيسي، دبي
يعمل مع مؤسسات رائدة في قطاع الرعاية الصحية بشقيه العام والخاص لتحسين مستوى الرعاية وصياغة استراتيجيات النمو والتوسع، وتحويل الأداء التنظيمي والمالي وتطوير المهارات والكفاءات وأساليب القيادة

لمحة عن بانتشو

يُدير د. بانتشو جيورجيف قطاع أنظمة وخدمات الرعاية الصحية في ماكنزي على مستوى الشرق الأوسط، حيث يُنسّق أعمال الشركة مع مقدّمي خدمات الرعاية الصحية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. كما يقدّم الدعم إلى العملاء في قطاع الرعاية الصحية بالكامل مع التركيز على تقديم الاستشارات للحكومات والمشتركين ومزوّدي الخدمات في الأسواق الناشئة حول المواضيع الاستراتيجية والتنظيمية والتشغيلية.

ساهم د. بانتشو في تصميم وتنفيذ عدّة برامج إصلاحية لنظام الصحة، بما في ذلك إعداد استراتيجيات الإصلاح العامة، وطرح مفاهيم جديدة لتمويل نظام الصحة، والتخطيط الفعّال للقدرات والتخصيص الملائم للموارد ووضع المنهجيات الشاملة لتخطيط القوى العاملة، إلى جانب التعامل مع مختلف التحديات المتعلقة بالحوكمة. أشرف كذلك على تصميم أنظمة الرعاية الصحية للمدن والتخطيط لأنظمة مقدّمي الخدمات الجديدة.

ينصب تركيز د. بانتشو في عمله مع مقدّمي خدمات الرعاية الصحية على تنفيذ برامج التحوّل واسعة النطاق التي تشمل مختلف جوانب التحسين التشغيلي والمالي سواءً في المجالات السريرية وغير السريرية. على سبيل المثال، ساعد عميل من القطاع العام من خلال تصميم وتنفيذ عملية تحوّل تشغيلي متعدّدة السنوات لشبكة مقدّمي الرعاية الصحية في إحدى المستشفيات من خلال بناء قدرات العميل. كما أدار عملية الانتعاش المالي لمجموعة مستشفيات بالتركيز على توليد الإيرادات وترشيد الإنفاق الخارجي.

إلى جانب خبرته العملية في الشرق الأوسط، تتضمن خبرات د. بانتشو صياغة استراتيجيات النمو لمجموعة مستشفيات سويسرية كبرى، والعديد من أعمال التقصي التجاري الواجب حول أصول المزوّدين. بالإضافة الى مشروع متعدّد الأطراف مع الحكومات والمؤسسات الخاصة الرائدة في سويسرا لتحسين الرعاية المقدّمة للأمراض المزمنة. عمل كذلك مع مجموعة من الشركات الدوائية الكبيرة لتطوير استراتيجيات للمجالات العلاجية ووحدات الأعمال.

د. بانتشو طبيب يحمل شهادة الدكتوراه في البيولوجيا الجزيئية، وقد نشر أكثر من 20 بحثًا علميًا. قبل انضمامه إلى ماكنزي، كان جراحًا مقيمًا في مستشفى جامعة زيوريخ في سويسرا، حيث ركّز على الجراحة الباطنية وزراعة الأعضاء، وأجرى أبحاثًا علمية أساسية لثلاث سنوات قام خلالها بالتركيز على مناعة الكبد.

المؤهلات التعليمية

جامعة زيوريخ، سويسرا
دكتوراه في الطب، البيولوجيا الجزيئية