الرجوع إلى

أوسكار رويز

شريك، دبي
يمتلك خبرة عريضة تتجاوز 25 عاماً في المجالات الإدارية والاستشارية بقطاع الاتصالات؛ ويقدم دعماً لمشغلي الاتصالات وشركات التقنية في المحاور ذات الصلة بالتحول والنمو والاستراتيجية وإدارة محافظ الاستثمار والعلاقات مع العملاء.

لمحة عن أوسكار

أوسكار شريك وعضو أساسي في قطاع التكنولوجيا والإعلام والاتصالات بشركة ماكنزي، حيث يتولى قيادة أعمالها مع شركات قطاع الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويمتلك أوسكار خبرة عريضة تتجاوز 25 عاماً في المجالات الإدارية والاستشارية والأكاديمية بقطاع الاتصالات. وساند مشغلي الاتصالات وشركات التقنية والإعلام حول العالم في محاور عديدة متنوعة.

وتعكس مسيرة أوسكار المهنية شغفاً بالتكنولوجيا ونمو الأعمال، مع تركيز على الاستراتيجية وتحقيق التحول بما يساعد العملاء على استخدام الرقمنة في الوصول إلى أهدافهم. ومن بين مهامه تحديد ووضع الاستراتيجيات، تطوير الهيكل التنظيمي وثقافة الشركة، التحول الرقمي والنمو، بما في ذلك إطلاق مشاريع جديدة وما يصاحبها من ركائز تكفل نموها.

ومن نماذج أحدث مشاريعه، تقديم أوسكار مشورةً لأحد أهم مشغلي الاتصالات في الشرق الأوسط بشأن استراتيجية النمو وتخطيط وتنفيذ التحول في المناطق التي ينشط بها؛ كما ساعد شركة اتصالات إفريقية تنشط في عدة دول على تحديد مجالات نمو أعمالها وبناء الكفاءات واستغلالها، ومن ذلك عقد شراكات المنصات الرقمية المطلوبة وتنفيذ عمليات اندماج واستحواذ مستهدفة؛ وساند مشغلًا رئيسيًا للاتصالات في الشرق الأوسط في تنفيذ خطة النمو الرقمية متعددة العمليات B2B في مجالات السحابة الإلكترونية، الأمن السيبراني، إنترنت الأشياء، والبيانات الكبيرة، ومن ذلك إطلاق خطوط أعمال جديدة وتعزيز كامل منظومة الشركة.

الخبرات السابقة

شركة الاتصالات البريطانية الدولية (بريتش تيليكوم)
رئيس مجلس الإدارة

مجموعة بريتش تيليكوم
نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الاستراتيجية

مجموعة بوسطن للاستشارات
الشريك والمدير الإداري

المؤهلات التعليمية

كليو كيلوغ للإدارة
درجة الماجستير

تيليكوم بيرتاني
درجة الماجستير في هندسة الاتصالات