الرجوع إلى

علي مالك

شريك، كراتشي
يقدم خدماته الاستشارية للعملاء في باكستان في مجالات وقطاعات متنوعة، منها الحكومي والقطاع الخاص ، ويتمتع بخبرة عميقة في الاتصالات والخدمات الرقمية والقطاع العام.

لمحة عن علي

يتولى علي أعمال الشركة في باكستان. وله رصيد من الخبرات يتجاوز 17 عاماً في التعاون مع العملاء في قطاعات وصناعات مختلفة، منها الاتصالات والخدمات الرقمية والقطاع العام.

وبسبب شغف علي بالتكنولوجيا والتطبيقات الرقمية، أمضى أربعة أعوام بعيداً عن ماكنزي في تأسيس وإطلاق شركته المتخصصة في المجال الرقمي. وتولى علي مهام رئيس المنتجات والتسويق، مساهماً بمعرفته العملية في تخطيط وتصميم وتطوير الأعمال الرقمية لصالح عملائه. ومع عودته إلى ماكنزي، طبّق علي مهاراته الرقمية وطوعها في خدمة مجموعة متنوعة من الشركات، من بينها أحد البنوك وواحدة من أكبر شركات القطاع العام.

واستفاد علي من خبراته في قطاع الاتصالات خلال وضعه استراتيجية للعلاقات الحكومية لصالح أحد أكبر شركات الاتصالات في باكستان. وهي استراتيجية ساهمت في الارتقاء بالعمل الحكومي في هذا الصدد، مع جذب ما يربو على 150 مليون دولار سنوياً من تدفقات النقد الأجنبي إلى البلاد.

كما قدم علي خدماته لعدد من كبرى تكتلات الشركات العائلية. ونفذ مراجعة لمحفظة الأعمال مع إعادة هيكلة إدارية لصالح إحدى الشركات العائلية الرائدة، ما أتاح لها إعادة تخصيص سليمة لرأس المال عبر طيف واسع من القطاعات والصناعات. كما دعم علي واحدة من كبريات شركات الطاقة الباكستانية، من خلال صياغة أجندة الشؤون الحكومية وتحديد النهج السليم لتشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة.

وعلاوة على مسؤولياته مع العملاء، يترأس علي لجنة مجتمعية في مكتب الشركة بباكستان، حيث يتولى مهام توظيف وتطوير الأفراد مهنياً.

الخبرات السابقة

كار سويتش
الشريك المؤسس

جلوفيش كابيتال
الشريك المؤسس

كابيتال وان
محلل

المؤهلات التعليمية

كلية كيلوغ للإدارة – جامعة نورث ويسترن
درجة الماجستير في المالية

بيتس كوليج
درجة البكالوريوس في الرياضيات