يقدم خدماته لمجموعة متنوعة من عملاء قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك الجهات المعنية بتسديد تكاليف برامج الخدمات الصحية من القطاعين العام والخاص، وينصب تركيزه على وضع إجراءات العمل الخاصة بأنظمة هذه الجهات وعلى إعداد برامج إصلاحات وتمويل سليمة لها.

لمحة عن فيكتور

فيكتور هو الشريك الإداري لقطاعات أنظمة وخدمات الرعاية الصحية العامة والاجتماعية لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، إذ يساعد العملاء على إصلاح وإعادة تصميم أنظمة الرعاية الصحية العامة والاجتماعية. يشارك فيكتور في قيادة الفريق المختص بأنظمة الرعاية الصحية العالمية لدينا، إضافة إلى قيادته قطاع خدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

فيكتور طبيب يحمل درجة الدكتوراه في جراحة الأعصاب، وقد ساعد في إجراء تحولات ريادية في الأنظمة الصحية حول العالم، ويقود شخصيًا جهودنا في مجال الرعاية الصحية في منطقة الخليج وشرق إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث قدم الدعم في تنفيذ مشاريعنا من شمال إفريقيا الى آسيا. تتضمن قائمة العملاء التي شملتها خدمات فكتور حكومات ومنظمات غير ربحية ومزودي الخدمات الصحية بالإضافة إلى الجهات المعنية بتسديد تكاليف برامج الخدمات الصحية.

عمل فيكتور على تطوير منهجية استشارية لاختبار الأنظمة الصحية على مستوى الدول، وجرى تطبيق تلك المنهجية على مستوى عالمي وساعد في إجراء تحسينات على تنظيم وتمويل وتقديم الرعاية الصحية، وفي إحدى الدول الإفريقية، ساعدت مشاركتنا في تقليل معدل وفيات الحوامل بسبع مرات.

تلقّى فيكتور التدريب كطبيب عسكري، وقدّم خدمات التدريب لمجموعة من كبار المسؤولين العامين، كما كان أحد أعضاء منتخب الجودو الوطني السويسري من سن 15 إلى 20 عامًا.

الأعمال المنشورة

تكاليف الرعاية الصحية: رؤية قائمة على الأسواق“ (PDF-505KB)، مجلة ماكنزي الربعية، سبتمبر 2008

ما بعد فوائد الإقامة في المستشفى: دور الرعاية الوقائية“ التأمين الصحي المستدام, نوفمبر 2007

الخبرات السابقة

جامعة بيرن (سويسرا)
متدرب ومقيم جراحة الأعصاب
1995-98

المؤهلات التعليمية

جامعة بيرن (سويسرا)
بكالوريوس الطب

جامعة هارفارد، كلية الصحة العامة
ماجستير في الصحة العامة