لمحة عن كورنيليوس

كورنيليوس هو شريك إداري في مكتب ماكنزي في أوروبا الوسطى، ويتولى أيضًا المسؤولية المشتركة في قيادة قطاع المؤسسات المالية في ماكنزي. يقدم كورنيليوس الخدمات الاستشارية للمجموعات المصرفية والتأمينية الكبرى، وكذلك شركات الطاقة والقطاع العام بشأن مجموعة واسعة من القضايا التي تشمل استراتيجية وحدة تسيير المؤسسات والأعمال، وتأسيس المشروعات التجارية، والتحول التنظيمي، والعمليات التشغيلية، وتكنولوجيا المعلومات.

ساهم كورنيليوس مؤخرًا في تنفيذ عدد من المشاريع، التي قدم خلالها الدعم للعديد من العملاء من المؤسسات المالية الرائدة في أوروبا. وتضمنت مجالات الدعم موضوعات متعلقة بتحسين عملية المنتج الشاملة، وتعيين منصة جديدة لتكنولوجيا المعلومات، والتأجير، وتمويل الأنشطة التجارية.

وقدم كورنيليوس خدمات الدعم فيما يتعلق باستراتيجية الإدارة لما بعد مرحلة الاندماج في واحدة من أكبر عمليات الاندماج المصرفي في أوروبا؛ ووضع برنامج إنفاق على مستوى المجموعة لمجموعة رائدة في خدمات التأمين؛ وساعد في إنشاء وحدة "تحصيل الديون المتعثرة" لمجموعة مصرفية أوروبية؛ ودعم برامج استراتيجية وبرامج إعادة هيكلة لعدة شركات تعمل في مجال الطاقة في أوروبا الوسطى.

أما في القطاع العام، تشمل خبرة كورنيليوس المساعدة في وضع استراتيجية الخصخصة لإحدى دول أوروبا الشرقية، تضمنت مراجعة إطارها التنظيمي.

انضم كورنيليوس إلى مكتب ماكنزي في ألمانيا في عام 1997، ثم انتقل إلى مكتب بودابست في عام 1999. وفي السنوات الأخيرة، شارك في قيادة إنشاء مكتب ماكنزي في كازاخستان، وساهم في قيادة مبادراتنا في مكاتب ماكنزي في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا.

المؤهلات التعليمية

كلية الأعمال الأوروبية، أوستريش-وينكيل في ألمانيا
دكتوراه

من كلية كوبلينس لإدارة المؤسسات في ألمانيا
دبلوم في إدارة الأعمال