Skip to main content
الرجوع إلى

ماكس

مدير مشروع، الدوحة
الخلفية العلمية: الرياضيات والإحصاء للأعمال

لمحة عن

إنه شعور عظيم أن تكون قادرًا على إيجاد عالمك الخاص في ماكنزي، وأن تحقق طموحاتك وشغفك وتصنع لنفسك مكانة في هذه الشركة.

قضيت السنوات الست الأولى من حياتي المهنية في مناصب إعادة الهيكلة والتمويل المؤسسي في كل من لندن والدوحة. وكنت توّاقًا على الدوام لمواجهة تحديات وأعمال جديدة على الرغم من أن المشاريع التي كنت أتولى العمل عليها كانت ممتعة ومحفّزة لقدراتي. كنت شغوفًا بتحقيق أثر مباشر أكبر لصالح العملاء الذين أخدمهم والخوض أكثر في العمل على الاستراتيجيات الريادية، وكنت أعلم أن ماكنزي ستتيح لي مثل هذا التحدي. كان تركيزي ينصب في الغالب على مشاريع النفط والغاز والقطاع العام منذ التحاقي بالعمل في الشركة، وهو ما شكّل اختلافًا بيّنًا عن عملي السابق. وحظيت في ماكنزي بشرف العمل مع خبراء في هذه المجالات حول مجموعة كبيرة من الموضوعات، بما في ذلك التحولات الاستراتيجية واسعة النطاق وعمليات التكامل اللاحقة للاندماج، بالإضافة إلى التميّز التشغيلي. إنه شعور عظيم أن تكون قادرًا على إيجاد عالمك الخاص في ماكنزي، وأن تحقق طموحاتك وشغفك وتصنع لنفسك مكانة في هذه الشركة.

الجمع بين أفضل الكفاءات والخبرات

سنحت لي فرصة رائعة للعمل مع إحدى الحكومات في منطقة الشرق الأوسط، حيث قدمت المساعدة في وضع استراتيجيتها الوطنية لتوعية المواطنين حول مكان العمل وإعدادهم للحياة المهنية من خلال دورات تدريبية قصيرة عبر الإنترنت لتطوير المهارات الأساسية اللازمة للعمل ضمن بيئة عالية الإنتاجية. استغرق هذا المشروع حوالي ثمانية أشهر، بدءًا من وضع المفهوم والاستراتيجية بصيغتهما الأولية، وصولاً إلى الإطلاق الكامل للمنصة، إذ شارك في هذه الدورات حوالي 100,000 طالب في الأشهر القليلة الأولى بعد الإطلاق. وكان من المذهل أن نرى أفضل الكفاءات في الشركة من خبراء في التقنية والتعليم واستشاريين ذوي خبرات في قطاعات مختلفة يجتمعون معًا من جميع أنحاء العالم من أجل تطوير المناهج الدراسية للدورات.

لا يتشابه استشاري مع الآخر

خلال أحد مشاريعي الأخيرة، عملت مع شريكين يختلفان عن بعضهما في نهج العمل الذي يتبعانه اختلافًا كبيرًا؛ فالشريك الأول كان منطقيًا وعمليًا للغاية وانصب تركيزه على الأساليب العملية، في حين أن الآخر كان يعتمد نهجًا نظريًا ويركّز على الصورة الأكبر. وقد ساعد هذان الأسلوبان المختلفان في العمل الفريق على دراسة التحدّيات والقضايا التي كانت تواجه العميل من جميع الجوانب والتوصل إلى الحلول التي تمكّنت من تلبية الاحتياجات المتعددة بفعالية. ولا يمكن بأي حال الجمع بين هذه الأساليب المتنوعة وإتاحتها لعملائنا وفرق العمل والحصول على أفضل ما هو متاح في العالم سوى في ماكنزي؛ فليس للشركة نهج واحد تتبعه وهذا هو موطن قوتنا وتميزنا.

شركة داعمة

تقدم الشركة دعمًا كبيرًا لأعضاء الفريق في إتاحة أوقات الراحة والاستجمام عندما يحتاجون إليها لتحقيق التوازن بين العمل والحياة الخاصة الذي يصعُب إيجاده في بعض الأوقات لا سيما في بداية أي مشروع أو نهايته. يتيح لي برنامج ”الراحة من العمل“ (Take Time) في ماكنزي أثناء فصل الصيف أخذ إجازة إضافية، مما يوفر لي فرصة رائعة لقضاء وقت أفضل مع أطفالي خلال إجازاتهم الصيفية والسفر معهم إلى أماكن مختلفة من العالم.

المؤهلات التعليمية

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE)
درجة البكالوريوس في الرياضيات والإحصاء للأعمال

Skip to main content
Back to

Max

Engagement Manager, Doha
Background: Business Mathematics and statistics

About Max

It’s great to be able to make your own McKinsey, to follow your passions and carve out a niche for yourself with the firm.

The first six years of my career I spent in restructuring and corporate-finance roles in London and Doha. Despite the interesting projects I was working on, I was ready for a new challenge. I was passionate about having a more direct impact on my clients and being more involved in pioneering strategy work. I knew McKinsey would provide me with such a challenge. Since joining, I have focused mostly on projects in the oil and gas industry and the public sector, which is markedly different from my previous work. I have had the privilege of working closely with experts in these fields on a wide range of issues, including large-scale strategic transformations, postmerger integrations, and operational-excellence work. It’s great to be able to make your own McKinsey, to follow your passions and carve out a niche for yourself within the firm.

Bringing the best people together

I had a fantastic opportunity to work with a government in the Middle East, assisting in its national strategy of educating citizens for the workplace and preparing them for professional life through short, online courses on key skills necessary in a highly productive environment. The project took about eight months—from initial concept and strategy to full launch of the platform—with around 100,000 unique learners signing up for these courses in the first few months after the launch. It was amazing to see the best of the firm from all over the globe come together—from technology and education experts to consultants with expertise in various sectors—to develop the curriculum for the courses.

No two consultants are the same

On one of my recent projects, I worked with two partners who couldn’t have been more different in their approach. One was very pragmatic and focused on practical approaches, while the other was more conceptual and focused on the bigger picture. These different perspectives helped the team look at all aspects of the issues the client was facing and come up with solutions that met multiple needs effectively. Bringing these diverse perspectives to our clients and teams and getting the best of all worlds is truly only possible at McKinsey. There is not one McKinsey profile, and that’s our strength.

A supportive firm

While the work–life balance can be difficult at times, especially at the beginning or end of a project, the firm is tremendously supportive in allowing time off when you need it. During the summer, I am able to take additional leave under McKinsey’s Take Time program, which affords me a fantastic opportunity to spend more quality time with my kids over their summer holiday and travel the world with them.

Education

London School of Economics and Political Science
BSc, business mathematics and statistics