الرجوع إلى

د. منى حمامي

شريك، أبوظبي
تتمتع بخبرة واسعة في الإدارة الحكومية، التنمية الدولية، الصحة العالمية، جهود المساعدة والعمل الخيري للمؤسسات الأجنبية، وصناعة السياسات الاستراتيجية، بهدف مساعدة الحكومات على زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحسين الخدمات العامة ورفاه المواطنين

لمحة عن منى

تتولى منى دوراً قيادياً في القطاع العام والقطاع الاجتماعي بماكنزي، حيث تقدم الخدمات الاستشارية لعملاء القطاع العام بشأن التنمية والتوظيف والسياسات الاجتماعية وسياسات الاقتصاد الكلي. وهي ملتزمة بتحقيق نمو اقتصادي مستدام من خلال أطر التنمية الاستراتيجية المستدامة.

قبل التحاقها بماكنزي، شغلت منصب مدير أول في مكتب الشؤون الاستراتيجية بديوان ولي العهد، إمارة أبوظبي. وقبل ذلك، عملت منى في اختصاص القطاع العام بشركة بوز أند كومباني، وكانت خبيرة اقتصادية في صندوق النقد الدولي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا). وقد ألفت وشاركت في تأليف ثلاثة كتب إلى جانب العديد من الدراسات والأبحاث، ومنها بحث عن محددات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

منى حاصلة على زمالة الأميرة بنديري الفيصل للخدمة العامة وزمالة الشيخ عبد العزيز التويجري الدولية للخدمة العامة. واختارها المنتدى الاقتصادي العالمي "رائدة عالمية شابة"، كما أنها عضو مجلس إدارة التحالف الدولي للأمراض المدارية المهملة، والذي يكرس جهوده لمكافحة الأمراض الاستوائية الأقل شيوعاً.

تتحدث منى اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

الأعمال المنشورة

التطلع للمستقبل: الأجندة العالمية المستدامة“، Thinkers50، يناير 2019

التطلع للمستقبل: أهم 50 توجه سائد جديد“ ،Xlibris Publishing، يناير 2016

عالم العطاء: القوى التمويلية الثلاث التي بمقدورها إحداث تحول في التنمية العالمية“، Infinite Ideas، يوليو 2015

محددات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البنية التحتية“ ، صندوق النقد الدولي، أبريل 2006

خبرات العمل السابقة

ديوان ولي عهد إمارة أبوظبي
مدير أول

بوز أند كومباني
مديرة

صندوق النقد الدولي
خبيرة اقتصادية

المؤهلات التعليمية

جامعة أكسفورد
درجة الدكتوراه، دراسات التنمية

كلية هارفارد كينيدي
درجة الماجستير، الإدارة العامة والتنمية الدولية

الجامعة الأمريكية في بيروت
درجة البكالوريوس، الاقتصاد