الرجوع إلى

مارغو كونستنتين

شريك، دبي
تتولى قيادة أعمال القطاع السياحي، وتقدم خدمات لعملاء حول العالم فيما يتعلق بالأهداف والطموحات وتحديد الاستراتيجيات وكذلك تحديات صناعة الضيافة والبنى التحتية.

لمحة عن مارغو

مارغو شريك في مكتبنا بدبي، حيث التحقت به في العام 2008. وتعمل في القطاع العام والاجتماعي في ماكنزي، وتقود أعمالنا في الوجهات السياحية العالمية.

صممت مارغو أكثر من 40 استراتيجية سياحة إقليمية ودولية في دول مجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط، إفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية، وآسيا. وتشمل مجالات خبرتها استراتيجية السياحة، قطاع الضيافة، الأصول السياحية، تطوير المنتجات المبتكرة، جمع البيانات والتحليل، حوكمة قطاع السياحة، وتمكين القطاع الخاص. وتتميز بفهم ودراية عميقة ودقيقة لتحديات الرقمنة وإدارة البيانات في قطاع السياحة.

وخلال مسيرتها المهنية، نفذت مارغو أدواراً قيادية وأخرى مشاركة في وضع دراسات وتحليلات بحثية متعددة تشمل جمع البيانات وصياغة التقارير والتواصل مع الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة على مستويات مختلفة من شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص مع تركيز على صناعة السياحة.

ومن أحدث إسهامات مارغو ما يلي:

  • تصميم أكثر من 40 استراتيجية سياحية على المستوى الإقليمي والوطني حول العالم، بما في ذلك تحديد الطموحات وعرض القيمة وأسواق المصدر والشرائح المستهدفة.
  • تطوير مجموعة أدوات ماكنزي الخاصة بتحليل البيانات والمعلومات التجارية في خدمة أعمال قطاع السياحة والاستعانة بها في العديد من الوجهات السياحية.
  • تأسيس مراكز تميز جديدة للبيانات والتحليلات لصالح هيئات السياحة.
  • عقد مؤتمرات قمة معنية بالابتكار والإبداع لصالح كبرى شركات التطوير العقاري، وفعاليات كبرى في دول الخليج للعمل على صياغة تصور للمدن في أفق العام 2030.
  • تصميم وتنفيذ حزمة تحفيز لاقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي، تشمل قطاعات ومنها قطاع السياحة.
  • تصميم حزم تحفيز فيما بعد جائحة كوفيد-19 لتعافي قطاع السياحة لصالح عدة دول.
  • الأعمال المنشورة

    "تعافي الإنفاق السياحي خلال جائحة كوفيد-19 بالأرقام" ماكنزي آند كومباني، أكتوبر 2020

    "إعادة تصوّر اقتصاد السياحة البالغ 9 تريليون دولار، ما هي الخيارات أمامنا؟" ماكنزي آند كومباني، أغسطس 2020

    "التكيف مع النجاح: إدارة الزحام المفرط في الوجهات السياحية" – ماكنزي آند كومباني بالتعاون مع المجلس العالمي للسفر والسياحة، ديسمبر 2017

    الخبرات السابقة

    إيرنست يونغ
    مراجعة مالية

    جي بي مورغان
    محللة خدمات مصرفية استثمارية متدربة

    المؤهلات التعليمية

    المدرسة العليا للتجارة – باريس
    درجة الماجستير في الإدارة الاستراتيجية