Skip to main content
الرجوع إلى

المهندس غسان أحمد الكبسي

شريك رئيسي، الرياض
يختص غسان في دعم قادة القطاعين العام والخاص والقطاع الاجتماعي في الشرق الأوسط في مساعيهم الرامية للارتقاء بمستوى الفرص المتاحة للشباب وإعداد مؤسسات رائدة وجيل واعد من الرواد العالميين.

لمحة عن غسان

يشغل غسان منصب رئيس مجلس الإدارة لمنطقة الشرق الأوسط في ماكنزي، ويتولى إدارة فريق مُكوّن من 60 شريكًا وأكثر من 800 زميل على مستوى المنطقة. يتمتع غسان بخبرة طويلة تتجاوز العشرين عامًا في شركة ماكنزي، انطلاقًا من التحاقه بمكتب الشركة في واشنطن عام 1997. وبحلول عام 2000، انتقل غسان من الولايات المتحدة إلى المنطقة وشارك في تأسيس مكتب ماكنزي في الشرق الأوسط.

يتركز اهتمام غسان بشكل رئيسي على دعم القادة في سعيهم نحو دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب في مجتمعاتهم. ويقدم خدماته الاستشارية منذ عام 2000 للقادة وصنّاع القرار في القطاعين العام والخاص والقطاع الاجتماعي في مختلف دول المنطقة، للمساعدة في تسريع وتيرة تحقيق التحول الاقتصادي والاجتماعي في هذه الدول والمساهمة في بناء جيل جديد من المواهب الشابة الطموحة. بالإضافة إلى ذلك، عمل غسان مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والاستثمار والخدمات، إذ ساهم في تعزيز نموها وقدراتها التنافسية على الساحة الدولية.

وفي عام 2014، منح المنتدى الاقتصادي العالمي غسّان لقب "قائد عالمي شاب"،"Young Global Leader".

ويدعم غسان أيضًا المنظمات الخيرية الناشطة في مجال مكافحة الفقر والأمراض وتوفير حياة كريمة للأطفال والشباب في أكثر من خمسين دولة حول العالم. يحظى غسان بتقدير واسع النطاق نظرًا لخبرته، كما أنّ له أعمالًا منشورة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، وقمة الشرق الأوسط، ومجلة ماكنزي الربعية.

المؤهلات التعليمية

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كلية سلون للإدارة
ماجستير في إدارة الأعمال

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
ماجستير في بحوث العمليات

معهد جورجيا للتكنولوجيا
بكالوريوس في الهندسة الصناعية