Skip to main content
الرجوع إلى

ماكس

مدير مشروع، الدوحة
الخلفية العلمية: الرياضيات والإحصاء للأعمال

لمحة عن

إنه شعور عظيم أن تكون قادرًا على إيجاد عالمك الخاص في ماكنزي، وأن تحقق طموحاتك وشغفك وتصنع لنفسك مكانة في هذه الشركة.

قضيت السنوات الست الأولى من حياتي المهنية في مناصب إعادة الهيكلة والتمويل المؤسسي في كل من لندن والدوحة. وكنت توّاقًا على الدوام لمواجهة تحديات وأعمال جديدة على الرغم من أن المشاريع التي كنت أتولى العمل عليها كانت ممتعة ومحفّزة لقدراتي. كنت شغوفًا بتحقيق أثر مباشر أكبر لصالح العملاء الذين أخدمهم والخوض أكثر في العمل على الاستراتيجيات الريادية، وكنت أعلم أن ماكنزي ستتيح لي مثل هذا التحدي. كان تركيزي ينصب في الغالب على مشاريع النفط والغاز والقطاع العام منذ التحاقي بالعمل في الشركة، وهو ما شكّل اختلافًا بيّنًا عن عملي السابق. وحظيت في ماكنزي بشرف العمل مع خبراء في هذه المجالات حول مجموعة كبيرة من الموضوعات، بما في ذلك التحولات الاستراتيجية واسعة النطاق وعمليات التكامل اللاحقة للاندماج، بالإضافة إلى التميّز التشغيلي. إنه شعور عظيم أن تكون قادرًا على إيجاد عالمك الخاص في ماكنزي، وأن تحقق طموحاتك وشغفك وتصنع لنفسك مكانة في هذه الشركة.

الجمع بين أفضل الكفاءات والخبرات

سنحت لي فرصة رائعة للعمل مع إحدى الحكومات في منطقة الشرق الأوسط، حيث قدمت المساعدة في وضع استراتيجيتها الوطنية لتوعية المواطنين حول مكان العمل وإعدادهم للحياة المهنية من خلال دورات تدريبية قصيرة عبر الإنترنت لتطوير المهارات الأساسية اللازمة للعمل ضمن بيئة عالية الإنتاجية. استغرق هذا المشروع حوالي ثمانية أشهر، بدءًا من وضع المفهوم والاستراتيجية بصيغتهما الأولية، وصولاً إلى الإطلاق الكامل للمنصة، إذ شارك في هذه الدورات حوالي 100,000 طالب في الأشهر القليلة الأولى بعد الإطلاق. وكان من المذهل أن نرى أفضل الكفاءات في الشركة من خبراء في التقنية والتعليم واستشاريين ذوي خبرات في قطاعات مختلفة يجتمعون معًا من جميع أنحاء العالم من أجل تطوير المناهج الدراسية للدورات.

لا يتشابه استشاري مع الآخر

خلال أحد مشاريعي الأخيرة، عملت مع شريكين يختلفان عن بعضهما في نهج العمل الذي يتبعانه اختلافًا كبيرًا؛ فالشريك الأول كان منطقيًا وعمليًا للغاية وانصب تركيزه على الأساليب العملية، في حين أن الآخر كان يعتمد نهجًا نظريًا ويركّز على الصورة الأكبر. وقد ساعد هذان الأسلوبان المختلفان في العمل الفريق على دراسة التحدّيات والقضايا التي كانت تواجه العميل من جميع الجوانب والتوصل إلى الحلول التي تمكّنت من تلبية الاحتياجات المتعددة بفعالية. ولا يمكن بأي حال الجمع بين هذه الأساليب المتنوعة وإتاحتها لعملائنا وفرق العمل والحصول على أفضل ما هو متاح في العالم سوى في ماكنزي؛ فليس للشركة نهج واحد تتبعه وهذا هو موطن قوتنا وتميزنا.

شركة داعمة

تقدم الشركة دعمًا كبيرًا لأعضاء الفريق في إتاحة أوقات الراحة والاستجمام عندما يحتاجون إليها لتحقيق التوازن بين العمل والحياة الخاصة الذي يصعُب إيجاده في بعض الأوقات لا سيما في بداية أي مشروع أو نهايته. يتيح لي برنامج ”الراحة من العمل“ (Take Time) في ماكنزي أثناء فصل الصيف أخذ إجازة إضافية، مما يوفر لي فرصة رائعة لقضاء وقت أفضل مع أطفالي خلال إجازاتهم الصيفية والسفر معهم إلى أماكن مختلفة من العالم.

المؤهلات التعليمية

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE)
درجة البكالوريوس في الرياضيات والإحصاء للأعمال