Skip to main content

إشعار خصوصية توظيف ماكينزي وشركاه

تاريخ السريان: 4 مارس 2019.

تتفهم شركة ماكينزي وشركاه، والشركات الفرعية والشركات التابعة لها ("ماكينزي" أو "لنا" أو "نحن")، أن خصوصيتك مهمة بالنسبة لك. ويمكن للشركات الفرعية والشركات التابعة لماكينزي أن تعالج بياناتك الشخصية بصفتها وحدات تحكّم في البيانات. إننا ملتزمون باحترام خصوصيتك وحماية بياناتك الشخصية، وهي أي معلومات يمكن من خلالها التعرُّف على هُويتك الشخصية. يصف إشعار خصوصية التوظيف هذا ("إشعار الخصوصية") كيفية التعامل مع بياناتك الشخصية وحمايتها فيما يتعلق بعمليات التوظيف وبرامجه لدى شركة ماكينزي.

لا ينطبق إشعار الخصوصية إلا على البيانات الشخصية للمتقدمين للوظائف، والمرشحين المحتملين للعمل أو الشراكة، وبرامجنا وفعالياتنا الاختيارية الخاصة بالتوظيف. قد تقوم ماكينزي أيضًا بجمع بياناتك الشخصية ومعالجتها إذا شاركنا في العناية الواجبة المتعلقة بعملية حيازة مؤسسية محتملة لصاحب عملك الحالي (على سبيل المثال: إذا كنت تشكل جزءًا من فريق القيادة العليا التابع لإحدى الشركات المستهدفة). ولا ينطبق إشعار الخصوصية هذا على موظفينا أو مقاولينا أو عملائنا أو البيانات الشخصية الأخرى التي تجمعها شركة ماكينزي لأغراض أخرى.

وعلى النحو المستخدم في إشعار الخصوصية، فإننا نقصد "بالبيانات الشخصية" المعلومات التي تحدد المتقدمين للوظائف والمرشحين المحتملين للعمل معنا، سواءٌ تم تقديمها كجزء من الطلب الذي تم استكماله عبر الإنترنت و/أو من خلال قنوات بديلة (مثل شركات التوظيف المهنية).

سوف نعالج بياناتك الشخصية وفقًا لإشعار الخصوصية المذكور، ما لم تتعارض هذه المعالجة مع متطلبات القانون المُطبق، وفي هذه الحالة، يسود القانون المُطبق.

ومن خلال تقديم بياناتك الشخصية إلينا، فإنك تقر بما يلي:

  • أنك قد قرأت إشعار الخصوصية وفھمت محتواه، وتوافق علی استخدام بیاناتك الشخصیة علی النحو المُبیِّن في ھذه الوثیقة.
  • قد يتم نقل بياناتك الشخصية ومعالجتها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البلدان التي قد لا تعتبر أنها توفر مستوى حماية البيانات الذي توفره بلدك الأم، للأغراض والطريقة المحددة في هذا الإشعار.
  • لست مطالبًا بتزويدنا أي بمعلومات مطلوبة، ولكن قد یؤدي عدم القیام بذلك إلی عدم التمكن من الاستمرار في ترشیحك للوظیفة التي تقدمت إليها.
  • جميع الإقرارات التي تقدمها صحيحة وحقيقية حسب معرفتك واعتقادك، وأنك لم تحذف عمدًا أي معلومات ذات تأثيرات سلبية. إن تقديم أي معلومات غير دقيقة قد يجعلك غير مؤهل للعمل.
  • لا یشكل إشعار الخصوصیة هذا جزءًا من أي عقد عمل مقدم للمرشحین الذین تقوم بتعيينهم شرکة ماكينزي.

البيانات الشخصية التي نجمعها

نحن نجمع بياناتك الشخصية ونستخدمها لأسباب قانونية تتعلق بالموارد البشرية وإدارة الأعمال بما في ذلك:

عادةً ما نجمع البيانات الشخصية منك مباشرةً عند التقدم بطلب لشغل وظيفة لدينا، مثل اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال بك والصور وأشرطة الفيديو وتاريخك المهني والتعليمي وإنجازاتك ونتائج الاختبار. كما نجمع بيانات شخصية مماثلة عنك من جهات خارجية، مثل شركات التوظيف المتخصصة، ومراجعك، وأصحاب العمل السابقين، وموظفي شركة ماكينزي الذين أجريت معهم المقابلات، ومقدمي فحص خلفية العمل، إلى الحد الذي يسمح به القانون المطبق. قد نقوم أيضًا بجمع بيانات شخصية عنك عبر الإنترنت طالما قمت بجعل هذه المعلومات متاحة للجمهور. فعلى سبيل المثال: يمكننا العثور على ملفك التعريفي على مواقع التواصل الاجتماعي المهنية (مثل LinkedIn) والتواصل معك بشأن الوظائف المناسبة.

تمثل البيانات الشخصية الدقيقة مجموعة فرعية من البيانات الشخصية وتشمل العِرق والحالة الصحية وعضوية النقابات العمالية والمعتقدات الفلسفية والتوجه الجنسي، فضلاً عن الفئات الأخرى التي ينص عليها القانون. ونحن لا نسعى إلى الحصول على هذه البيانات ولن نجمعها عن المرشح ما لم تسمح القوانين المُطبقة بذلك (مثل، القانون الأمريكي لمراقبة تكافؤ الفرص).

استخدام بياناتك الشخصية

نحن نجمع بياناتك الشخصية ونستخدمها لأسباب قانونية تتعلق بالموارد البشرية وإدارة الأعمال بما في ذلك:

  • تحديد المرشحين للعمل المحتمل وتقييمهم، فضلاً عن الوظائف المستقبلية التي قد تصبح متاحة.
  • حفظ السجلات المتعلقة بالتعيين والتوظيف.
  • ضمان الامتثال للمتطلبات القانونیة، بما في ذلك متطلبات وممارسات التنوع والإدماج.
  • إجراء فحوصات تتعلق بالتاريخ الجنائي على النحو الذي يسمح به القانون المطبق.
  • حماية حقوقنا القانونية بالقدر الذي يسمح به أو يحدده القانون.
  • حالات الطوارئ التي قد تتعرض فیھا صحة أو سلامة فرد أو أکثر للخطر.

كما قد نحلل أيضًا بياناتك الشخصية أو البيانات المجمَّعة/المستعارة من أجل تحسين عملية التوظيف والتعيين لدينا وزيادة قدرتنا على جذب المرشحين الناجحين.

الأساس القانوني الذي نقوم بموجبه بمعالجة معلوماتك الشخصية

تستند معالجتنا لبياناتك الشخصية للأغراض المذكورة أعلاه إلى الأسس التالية:

  • جزئيًا، مصلحتنا المشروعة في تقييم طلبك لإدارة علاقتنا معك وضمان أننا نعين الموظفين المناسبين ولتقيم كفاءة عملية التوظيف الخاصة بنا والحفاظ عليها بشكلٍ عام؛
  • جزئيًا، حاجتنا إلى اتخاذ إجراءات تعاقدية وإجراءات سابقة للتعاقد فيما يتعلق بعلاقتنا معك؛
  • جزئيًا، الامتثال للقانون، في حالة إذا كانت معلومات معينة ضرورية للوفاء بمتطلباتنا القانونية أو التنظيمية؛
  • جزئيًا، بناءً على موافقتك، عندما نسألك عما إذا كنت ترغب أن تكون جزءًا من برامج التوظيف الاختيارية الخاصة بنا

متلقو البيانات وعمليات نقل البيانات الدولية

يجوز للقائمين بالتوظيف ومسؤولي إجراء المقابلات العاملين في البلد الذي توجد به الوظيفة التي تقدمت لها والعاملين في بلدان مختلفة داخل مؤسسة ماكينزي العالمية الوصول إلى بياناتك الشخصية. وقد يكون للموظفين الإداريين وموظفي تكنولوجيا المعلومات داخل شركة ماكينزي إمكانية وصول محدودة إلى بياناتك الشخصية لأداء وظائفهم. قد تتمتّع بحقوقٍ أقلّ بموجب القانون المحلي في بعض البلدان مقارنةً ببلد إقامتك، لكننا وضعنا آليات قانونية مصممة لضمان حماية بياناتك الشخصية بالشكل الكافي والتي تقوم الشركات الفرعية والشركات التابعة لشركة ماكينزي بمعالجتها داخل مؤسسة ماكينزي العالمية بما في ذلك نقل بياناتك الشخصية إلى بلدان أخرى غير تلك التي تقيم فيها.

إننا نستخدم مقدمي خدمات من جهات خارجية لتوفير نظام برمجيات التوظيف. كما نتبادل بياناتك الشخصية مع مقدمي خدمات آخرين من جهات خارجية قد تساعدنا في عملية التوظيف، وإدارة وتقييم فحص واختبار ما قبل التوظيف، وتحسين ممارسات التوظيف لدينا.

إننا نقوم بعمليات تهدف لضمان اتساق معالجة البيانات الشخصية التي يقوم بها مقدمو خدمات من جهات خارجية مع إشعار الخصوصية وحماية سرية بياناتك الشخصية وتوافرها وسلامتها. وحيثما يقتضي القانون، وضعنا آليات قانونية تهدف إلى ضمان الحماية الكافية لبياناتك الشخصية في بلدٍ آخر. إذا أردت الحصول على مزيد من المعلومات عن هذه الآليات القانونية، والتي قد تشمل الشروط التعاقدية القياسية في الاتحاد الأوروبي، يُرجى الاتصال بنا على العنوان المذكور في نهاية إشعار الخصوصية هذا

إضافةً إلى ذلك، يجوز لنا الكشف عن بياناتك الشخصية أو نقلها في حالة إعادة تنظيم كل أو أي جزء من أعمالنا أو اندماجها أو بيعها أو مشاركتها أو التنازل عنها أو نقلها أو التصرف فيها.

الفرز الآلي للطلبات

في بعض الولايات القضائية، قد نستخدم تحليلات البيانات والخوارزميات لمساعدتنا في مراجعة الكم الكبير من بيانات المرشحين والطلبات التي نتلقاها. وتساعدنا هذه الخوارزميات في ترتيب أولوية مراجعة الطلبات وفرز المرشحين على أساس الخصائص التي تشير إلى نقاط القوة والقدرات اللازمة لأداء الدور ذي الصلة. وتُصمم الخوارزميات لتحليل بيانات طلبات المرشحين ومقارنتها ببياناتنا التاريخية عن المرشحين الناجحين وغير الناجحين سابقًا.

تجدر الإشارة إلى أنه دائمًا ما يتم النظر في النتائج الآلية بالتوازي مع، وليس بدلاً من، التقدير والتقييم البشري للمرشحين الفرديين.

إذا التحقت بأحد برامج التوظيف، فإننا نحتفظ ببياناتك الشخصية لفترة زمنية محددة لهذا البرنامج ولكن إذا كنت ترغب في الانسحاب في أي وقت، فيُرجى التواصل معنا عبر keep-in-touch@mckinsey.com. بالنسبة للمرشحين في ألمانيا، يُرجى التواصل معنا عبر karriere@mckinsey.com

الأمن

إننا نتخذ خطوات مناسبة بهدف الحفاظ على دقة بياناتك الشخصية واكتمالها وتحديثها للأغراض التي يتم جمعها واستخدامها من أجلها. كما قد نفذنا أيضًا التدابير التي تهدف لضمان توافق معالجتنا لبياناتك الشخصية مع إشعار الخصوصية والقانون المطبق. وفقًا للقانون المعمول به، قد يحق لك:

  • طلب نسخة من بياناتك الشخصية التي لدينا عنك وتفاصيل عن كيفية استخدامنا لتلك المعلومات؛
  • تعديل بياناتك الشخصية أو تصحيحها إذا كانت أي من المعلومات المحفوظة عنك غير صحيحة أو قديمة؛
  • نقل بياناتك الشخصية؛
  • حذف بياناتك الشخصية و/أو مطالبتنا بالتوقف عن معالجة بياناتك الشخصية و/أو تقييد عملية معالجة بياناتك الشخصية و/أو سحب موافقتك بشأن معالجة بياناتك الشخصية. وقد لا ينطبق ذلك إذا كانت هناك مبررات قانونية أخرى لمواصلة عملية المعالجة وقد نحتاج إلى الاحتفاظ ببيانات شخصية معينة عند الاقتضاء أو حيثما يسمح بذلك بموجب القانون المعمول به، و؛
  • تزويدنا بالتعليمات فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية في حالة الوفاة.

إضافةً إلى ذلك، وحيثما يكون ذلك ممنوحًا بموجب القانون المعمول به، قد يحق لك تقديم شكوى لدى إحدى سلطات حماية البيانات المختصة.

إذا كنت ترغب في تقديم طلب للوصول إلى البيانات الشخصية التي جمعناها أو مراجعتها أو تصحيحها أو حذفها أو نقلها أو لمناقشة كيفية معالجة بياناتك الشخصية، فيُرجى الاتصال بنا على apps_help@mckinsey.com.

للمساعدة في حماية خصوصيتك وأمنك، سنتخذ خطوات معقولة للتحقق من هُويتك قبل منحك حق الوصول إلى بياناتك الشخصية. وسوف نبذل محاولات معقولة للتحقيق الفوري في طلباتك أو الامتثال لها أو الاستجابة لها بخلاف ذلك وفقًا لما يقتضيه القانون المطبق. وبناءً على الظروف والطلب المقدم، قد لا يُسمح لنا بتوفير إمكانية الوصول إلى البيانات الشخصية أو الامتثال بشكل كامل لطلبك؛ على سبيل المثال، حينما قد يؤدي تقديم معلوماتك إلى الكشف عن هُوية شخص آخر. ونحن نحتفظ بالحق في فرض رسوم مناسبة على الالتزام بطلبك حيثما يسمح القانون المُطبق بذلك و/أو رفض طلباتك التي قد تكون، وفقًا لتقديرات الشركة، لا أساس لها من الصحة أو مبالغ فيها أو غير مقبولة بموجب القانون المطبق.

مواقع التواصل الاجتماعي

تسمح لك عملية تقديم الطلب الخاصة بنا بسحب معلومات ذات صلة من مواقع التواصل الاجتماعي (مثل LinkedIn وGoogle Drive وDropbox) إلى نموذج الطلب الخاص بك. إذا اخترت تقديم أي بيانات شخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي هذه، فسيتم استخدامها وفقًا لإشعار الخصوصية هذا.

ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى

يجوز أن نستخدم ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول والطرف الثالث، ومنارات الويب، ووحدات البكسل، وتنسيقات تبادل الرسومات، والتقنيات المشابهة الأخرى (يُشار إليها مجتمعةً بـ"ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى") للتعرّف عليك وعلى اهتماماتك، ولتذكّر تفضيلاتك، ولتتبّع استخدامك لمواقعنا الإلكترونية. نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى للتحكّم في الوصول إلى محتوى محدد على مواقعنا الإلكترونية، ولحماية المواقع الإلكترونية، ولمعالجة أي طلبات تقدمها لنا.

تستضيف أطراف أخرى بعض أنشطة توظيفنا على الإنترنت. وعندما تدخل إلى المواقع التي تشغلها هذه الأطراف الأخرى، فإنها يمكن، بالتوافق مع سياستنا الخاصة بملفات تعريف الارتباط، أن تضع ملفات تعريف ارتباط أو تقنيات تتبّع أخرى على جهازك. ويمكنك معرفة المزيد عن استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى من خلال قراءة سياسة الخصوصية وسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.

www.mckinsey.com/privacy-policy
www.mckinsey.com/cookie-policy

قد يحق لك طلب الوصول إلى البيانات الشخصية التي جمعناها عنك لأغراض مراجعة البيانات أو تعديلها أو طلب حذفها. وقد يحق لك طلب نسخة من البيانات الشخصية التي جمعناها عنك وطلب تصحيح أي أخطاء عنك. يمكنك أيضًا أن تطلب أن نوقف معالجة بياناتك الشخصية (على سبيل المثال، إذا اخترت الانسحاب من برنامج توظيفنا)، ومع ذلك يُرجى الأخذ بعين الاعتبار بأننا قد نحتاج للاحتفاظ ببيانات شخصية محددة وفقًا لما يتطلبه أو يسمح به القانون المحلي المطبق.

إذا كنت ترغب في تقديم طلب للوصول إلى البيانات الشخصية التي جمعناها أو مراجعتها أو تصحيحها أو لمناقشة كيفية معالجة بياناتك الشخصية، فيُرجى الاتصال بنا على apps_help@mckinsey.com.

بالنسبة للمرشحين من بلدانٍ أخرى

بيان الخصوصية هذا متاح أيضًا باللغات التالية:

  • العربية
  • البورمية
  • الصينية (المبسطة)
  • الصينية (التقليدية)
  • الكرواتية
  • التشيكية
  • الهولندية
  • الإنجليزية
  • الفرنسية (كندا)
  • الفرنسية (فرنسا)
  • الألمانية
  • المجرية
  • الإندونيسية (بهاسا)
  • الإيطالية
  • اليابانية
  • الكورية
  • الملايو (بهاسا)
  • البولندية
  • البرتغالية (البرازيل)
  • الرومانية
  • الروسية
  • الصربية
  • الإسبانية
  • التايلاندية
  • الأوكرانية
  • الفيتنامية

للاتصال

إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص إشعار الخصوصية هذا، أو سياسة الخصوصية أو سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا، يُرجى الاتصال بنا على:

McKinsey & Company
Legal Department
711 Third Avenue
New York, NY 10017
212-446-7000
privacy@mckinsey.com

تحتفظ شركة ماكينزي بحقها في تعديل هذا الإشعار. سوف ننشر أي تغييرات تطرأ على إشعار الخصوصية في هذه الصفحة. يُرجى المواظبة على مراجعة هذه الصفحة لمتابعة المستجدات.