إشعار خصوصية بيانات التوظيف لشركة ماكنزي آند كومباني

تاريخ السريان 15 فبراير 2021

تتفهم شركة ماكنزي آند كومباني والشركات الفرعية والشركات التابعة لها ("ماكنزي" أو "نحن") أن خصوصيتك مهمة بالنسبة لك. ويمكن للشركات الفرعية والشركات التابعة لماكنزي أن تعالج بياناتك الشخصية بصفتها مراقب بيانات. إننا ملتزمون باحترام خصوصيتك وحماية بياناتك الشخصية، وهي أي معلومات يمكن من خلالها التعرُّف على هُويتك الشخصية كفردٍ. يصف إشعار خصوصية بيانات التوظيف هذا ("إشعار الخصوصية") كيفية التعامل مع بياناتك الشخصية وحمايتها والتي يتم تقديمها لأغراض عمليات التوظيف وبرامجه لدى شركة ماكنزي.

لا ينطبق إشعار الخصوصية إلا على البيانات الشخصية للمتقدمين للوظائف، والمرشحين المحتملين للعمل أو الشراكة، والأشخاص الذين يشاركون في برامجنا وفعالياتنا الخاصة بالتوظيف. يتم إرسال هذه البيانات الشخصية مباشرة إلى ماكنزي من خلال عملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت واتصالات المتابعة و/أو من خلال القنوات البديلة (على سبيل المثال، من خلال شركات التوظيف المتخصصة). قد تقوم ماكنزي أيضًا بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية في حالة اضطلاعنا بأعمال العناية الواجبة المتعلقة بالاستحواذ المحتمل على صاحب عملك الحالي (على سبيل المثال، إذا كنت جزءًا من فريق القيادة العليا في شركة مستهدفة). ولا ينطبق إشعار الخصوصية هذا على موظفينا أو مقاولينا أو عملائنا أو البيانات الشخصية الأخرى التي تجمعها شركة ماكنزي لأغراض أخرى.

سوف نعالج بياناتك الشخصية وفقًا لإشعار الخصوصية المذكور، ما لم تتعارض هذه المعالجة مع متطلبات القانون المُطبق، وفي هذه الحالة، يسود القانون المُطبق.

ومن خلال تقديم بياناتك الشخصية إلينا، فإنك تقر بما يلي:

  • أنك قد قرأت إشعار الخصوصية وفھمت محتواه، وتوافق علی استخدام بیاناتك الشخصیة علی النحو المُبیِّن في ھذه الوثیقة.
  • قد يتم نقل بياناتك الشخصية ومعالجتها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في بلدان قد يتم اعتبارها لا توفر مستوى حماية البيانات الذي توفره بلدك الأم، للأغراض والطريقة المحددة في إشعار الخصوصية.
  • لست مُطالبًا بتزويدنا بأي معلومات مطلوبة، ولكن قد یؤدي عدم القیام بذلك إلی عدم التمكن من الاستمرار في ترشیحك للوظیفة التي تقدمت لها.
  • جميع الإقرارات التي تقدمها صحيحة وحقيقية حسب معرفتك واعتقادك، وأنك لم تُغفل عمدًا تقديم أي معلومات ذات تأثيرات سلبية. إن تقديم أي معلومات غير دقيقة قد يجعلك غير مؤهل للعمل.
  • لا یشكل إشعار الخصوصیة هذا جزءًا من أي عقد عمل مقدم للمرشحین الذین تقوم بتعيينهم شرکة ماكنزي.

البيانات الشخصية التي نجمعها

تُحدّد أنواع البيانات الشخصية التي نطلبها منك والطرق التي نقوم بمعالجتها بها وفقًا لمتطلبات البلد الذي تقع فيه الوظيفة التي تتقدم لها، وليس البلد الذي تقيم فيه. وفي حالة التقدم لأكثر من موقع أو إذا كان المنصب الذي تقدمت لشغله متوفرًا في أكثر من بلد، تُحدد أنواع البيانات الشخصية التي نطلبها منك والطرق التي نقوم بمعالجتها بها وفقًا لمتطلبات جميع البلدان التي تقع فيها الوظيفة.

نحن عادةً نجمع البيانات الشخصية منك مباشرةً عند التقدم بطلبٍ لشغل وظيفة لدينا، مثل: اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال بك وصورك الفوتوغرافية وملفات الفيديو الخاصة بك وتاريخك المهني والتعليمي وإنجازاتك ووثائق هويتك ونتائج اختبارك. إذا تلقيت عرضًا منا، فقد نقوم بعد ذلك بإجراء فحص خلفية، وإلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، قد نجمع أيضًا البيانات المتعلقة بالمخالفات والدعاوى الجنائية. كما نجمع أيضًا بيانات شخصية مماثلة عنك من جهات خارجية، مثل شركات التوظيف المتخصصة، ومراجعك، وأصحاب عملك السابقين، وموظفي شركة ماكنزي الذين أجروا المقابلات معك أو الذين أوصوا بترشيحك، ومقدمي خدمات فحص خلفية العمل، إلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به. يجوز لنا أيضًا جمع البيانات الشخصية عنك عبر الإنترنت طالما اخترت جعل هذه المعلومات متاحة للعامة. فعلى سبيل المثال، قد نجد ملفك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي المهنية (مثل: Linkedin)، ونتصل بك بشأن الأدوار المناسبة.

تمثل البيانات الشخصية الحساسة مجموعة فرعية من البيانات الشخصية التي تشمل العِرق والحالة الصحية وعضوية النقابات العمالية والمعتقدات الفلسفية والتوجه الجنسي والفئات الأخرى التي يحددها القانون. ويجوز لنا جمع بيانات شخصية حساسة عن المرشح إلى الحد المسموح به بموجب القوانين المعمول بها (مثل: القوانين الأمريكية بشأن المساواة في فرص العمل) ودعم جهودنا لخلق بيئة عمل تتسم بالشمول والتنوع. يجوز لنا أيضًا جمع البيانات الشخصية الحساسة إلى الحد الذي يختار المرشح، دون أن يُطلب منه ذلك، الإفصاح عنها طواعية أثناء عملية التوظيف.

استخدام بياناتك الشخصية

نجمع بياناتك الشخصية ونستخدمها لأسباب قانونية تتعلق بالموارد البشرية وإدارة الأعمال بما في ذلك:

  • تحديد المرشحين للعمل المحتمل وتقييمهم، فضلاً عن الوظائف المستقبلية التي قد تصبح متاحة؛
  • حفظ السجلات المتعلقة بالتعيين والتوظيف؛
  • ضمان الامتثال للمتطلبات القانونية؛
  • تعزيز برامج وممارسات التنوع والشمول؛
  • إجراء فحوصات التاريخ الجنائي إلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به وفي حالة تلقيك عرضًا منا؛
  • حماية حقوقنا القانونية بالقدر الذي يسمح به أو يحدده القانون؛ أو
  • حالات الطوارئ التي قد تتعرض فیھا صحة أو سلامة فرد أو أکثر للخطر.

قد نستخدم كذلك بياناتك الشخصية لأغراض التحليلات التي تُجريها ماكنزي، بما في ذلك البيانات في صيغة مجمَّعة/مستعارة، من أجل تحسين عملية التوظيف والتعيين لدينا وتعزيز قدرتنا على جذب المرشحين الناجحين.

الأساس القانوني لمعالجة بياناتك الشخصية

تستند معالجتنا لبياناتك الشخصية للأغراض المذكورة أعلاه إلى:

  • جزئيًا، مصالحنا التجارية المشروعة في تقييم طلبك من أجل إدارة علاقتنا معك وضمان توظيف الموظفين المناسبين وبشكلٍ عام تقييم فعالية عملية التوظيف لدينا والحفاظ عليها؛
  • جزئيًا، تنفيذ الإجراءات التعاقدية والسابقة للعقد المتعلقة بعلاقة التوظيف المحتملة معك؛
  • جزئيًا، التزامنا بالقانون المعمول به فيما يتعلق بالبيانات الشخصية اللازمة لأداء التزاماتنا القانونية أو التنظيمية؛
  • جزئيًا، موافقتك، إذا عرضنا عليك فرصة المشاركة في برامج التوظيف الاختيارية الخاصة بنا أو في حالة قيامنا بجمع بيانات شخصية حساسة، إلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به.

فحص الخلفية

إذا تلقيت عرضًا منا، يجوز لنا إجراء فحص خلفية بشأنك أو تكليف طرف ثالث لإجراء الفحص نيابة عنا. لن يتم إجراء فحص الخلفية إلا إذا كان مسموحًا به بموجب القانون المعمول به في موقع وظيفتك وإلى الحد الضروري والمناسب للوظيفة المعروضة عليك. قد يتضمن فحص الخلفية معرفة بيانات السوابق الجنائية إلى الحد المسموح به في اختصاصك القضائي المحدد. ويتمثل الأساس القانوني الذي نستند إليه في فحص الخلفية في حاجتنا إلى تنفيذ إجراءات ما قبل التعاقد المتعلقة ببدء علاقة التوظيف. إذا كان فحص الخلفية مطلوبًا بشأن طلبك، فقد يتصل بك مقدم خدمات خارجي متخصص في إجراء فحوصات الخلفية لطلب التصريح بإصدار معلوماتك، وفي ذلك الوقت سيتم تزويدك بمعلومات إضافية حول العملية وما هي البيانات الشخصية التي قد يتم إصدارها

نحن نستخدم مقدمي خدمات خارجيين لتوفير نظام برمجيات التوظيف. كما نتبادل بياناتك الشخصية مع مقدمي خدمات خارجيين آخرين قد يساعدوننا في تحديد وتوظيف المواهب، وإدارة وتقييم فحص واختبار ما قبل التوظيف، وتحسين ممارسات التوظيف لدينا.

نحن نطبق عمليات تهدف إلى المساعدة في ضمان اتساق أي عملية معالجة للبيانات الشخصية يقوم بها مقدمو الخدمات الخارجيون مع إشعار الخصوصية هذا وضمان حماية سرية بياناتك الشخصية وتوافرها وسلامتها بما يتسق مع القانون المعمول به. وحيثما يقتضي القانون، نطبق آليات قانونية إضافية تهدف إلى المساعدة في ضمان الحماية الكافية لبياناتك الشخصية في بلدٍ آخر. إذا أردت الحصول على مزيدٍ من المعلومات عن هذه الآليات القانونية، والتي قد تشمل الشروط التعاقدية القياسية في الاتحاد الأوروبي، يُرجى الاتصال بنا على العنوان المذكور في نهاية إشعار الخصوصية هذا. إضافةً إلى ذلك، يجوز لنا الإفصاح عن بياناتك الشخصية أو نقلها في حالة إعادة تنظيم كل أو أي جزء من أعمالنا أو دمجها أو بيعها أو مشاركتها أو التنازل عنها أو نقلها أو التصرف فيها.

فرز الطلبات المؤتمت

في بعض الاختصاصات القضائية، قد نستخدم تحليلات البيانات والخوارزميات لمساعدتنا على مراجعة الكميات الكبيرة من بيانات المرشحين والطلبات التي نتلقاها. وتساعدنا هذه الخوارزميات على تحديد أولويات عملية مراجعة الطلبات وتصنيف المرشحين على أساس الخصائص التي تكشف عن نقاط القوة والقدرات اللازمة لأداء الدور ذي الصلة. هذه الخوارزميات مصممة لتحليل بيانات طلب المرشح ومقارنتها بالبيانات التاريخية للمرشحين الذين تم قبولهم والذين تم رفضهم.

النتائج المؤتمتة دائمًا يتم النظر فيها جنبًا إلى جنب مع الحكم البشري، ولكنها لا تغني عنه. ونحن نقيّم كل مرشح بمفرده. وقد تتطلب بعض الأدوار متطلبات أو مهارات معينة (على سبيل المثال، الطلاقة في لغة معينة أو مؤهلات أو شهادات مهنية معينة أو عدد من سنوات الخبرة في دور مماثل). وقد يتم رفض الطلبات التي لا تستوفي هذه المتطلبات بشكل مؤتمت.

الاحتفاظ بالبيانات

إذا قبلت عرض عمل لدينا، فإن أي بيانات شخصية ذات صلة تم جمعها خلال فترة ما قبل التوظيف ستصبح جزءًا من سجلك الوظيفي وسيتم الاحتفاظ بها وفقًا للمتطلبات الخاصة بكل بلد على حده ووفقًا لإشعار خصوصية البيانات الذي ينطبق على موظفي ماكنزي والذي سيتم تزويدك به خلال عملية تهيئة الموظفين الجدد.

إذا لم نقم بتوظيفك، فقد نواصل الاحتفاظ ببياناتك الشخصية واستخدامها لفترة من الوقت (والتي قد تختلف حسب البلد) لأغراض إدارة النظام، والنظر في فرص العمل التي قد تناسبك في المستقبل، وإجراء الأبحاث. وبعد ذلك، نحتفظ بأدنى قدر من بياناتك الشخصية لتسجيل نشاط توظيفك معنا.

قد نرغب في البقاء على اتصال بك والنظر في طلبك عند توافر فرص التوظيف المستقبلية. في مثل هذه الحالة، سنسعى إلى الحصول على موافقتك على إدراجك في أحد برامج التوظيف لدينا والتي تزودك بطرق لمعرفة المزيد عن شركة ماكنزي والبقاء على اتصال بها، سواءً قبل تقديمك رسميًا طلبًا للالتحاق بإحدى الفرص الوظيفية أو بعده. وتعد المشاركة في برامج التوظيف هذه اختيارية تمامًا.

إذا انضممت إلى أحد برامج استبقاء الموظفين، فسنحتفظ ببياناتك الشخصية خلال الفترة الزمنية المحددة لهذا البرنامج، ولكن إذا كنت ترغب في الانسحاب في أي وقت، فيرجى الاتصال بنا من خلال عنوان البريد الإلكتروني keep-in-touch@mckinsey.com. للمرشحين في ألمانيا، يُرجى الاتصال بنا من خلال عنوان البريد الإلكتروني karriere@mckinsey.com.

الأمن

نحن نطبق المعايير المقبولة عمومًا بشأن الأمن الفني والتشغيلي لحماية البيانات الشخصية. ويُسمح بالوصول إلی البیانات الشخصیة للأفراد المخولين من شرکة ماکنزي ومن مقدمي الخدمات الخارجيين فقط، ویُطلب من ھؤلاء الموظفین ومقدمي الخدمات الخارجيين التعامل مع ھذه المعلومات بصفتها سریة. وعلى الرغم من هذه الاحتياطات، لا يمكننا ضمان عدم وصول الأشخاص غير المصرح لهم إلى البيانات.

حقوقك

إننا نتخذ خطوات مناسبة بهدف الحفاظ على دقة بياناتك الشخصية واكتمالها وتحديثها للأغراض التي يتم جمعها واستخدامها من أجلها. وقد نفذنا أيضًا تدابير تهدف إلى المساعدة في ضمان توافق معالجتنا لبياناتك الشخصية مع إشعار الخصوصية هذا والقانون المعمول به.

وفقًا للقانون المعمول به، قد يكون لديك واحد أو أكثر من الحقوق التالية:

  • الحق في طلب نسخة من البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك وتفاصيل عن كيفية استخدامنا لتلك المعلومات؛
  • الحق في تعديل بياناتك الشخصية أو تصحيحها إذا كانت أي من المعلومات المحفوظة عنك غير صحيحة أو قديمة؛
  • الحق في نقل بياناتك الشخصية؛
  • الحق في طلب مسح بياناتك الشخصية؛
  • الحق في طلب التوقف عن معالجة بياناتك الشخصية أو أن يتم تقييد معالجة بياناتك الشخصية؛
  • الحق في سحب موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية إلى الحد الذي تعتمد فيه المعالجة على موافقتك كأساس قانوني للمعالجة. قد لا ينطبق هذا الحق إذا كانت هناك مبررات قانونية أخرى لمواصلة المعالجة أو كنا نحتاج إلى الاحتفاظ ببيانات شخصية معينة حيثما كان ذلك مطلوبًا أو مسموحًا به بموجب القانون المعمول به؛ و/أو
  • الحق في تزويدنا بتعليمات تتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية في حالة الوفاة.

إضافةً إلى ذلك، وحيثما يمنحك القانون المُطبق الحق، قد يحق لك تقديم شكوى إلى سلطة حماية البيانات المختصة.

إذا كنت ترغب في تقديم طلبٍ للوصول إلى البيانات الشخصية التي جمعناها عنك، أو مراجعتها أو تصحيحها أو حذفها أو نقلها، أو لتأكيد حق فيما يتعلق ببياناتك الشخصية، أو لمناقشة كيفية معالجة بياناتك الشخصية، فيرجى  إكمال هذا النموذج. إذا تعذر عليك الوصول إلى هذا النموذج لأي سبب، يمكنك الاتصال بنا باستخدام المعلومات الواردة في نهاية إشعار الخصوصية هذا.

للمساعدة في حماية خصوصيتك وأمنك، سنتخذ خطوات معقولة للتحقق من هُويتك قبل منحك حق الوصول إلى بياناتك الشخصية. ونتعهد ببذل محاولات معقولة من أجل التحقيق الفوري في طلباتك أو الامتثال أو الاستجابة لها بخلاف ذلك وفقًا لما يقتضيه القانون المعمول به. وبناءً على الظروف والطلب المقدم، قد لا يُسمح لنا بتوفير إمكانية الوصول إلى البيانات الشخصية أو الامتثال بشكل كامل لطلبك؛ على سبيل المثال، حينما قد يؤدي تقديم معلوماتك إلى الكشف عن هُوية شخص آخر. ونحن نحتفظ بالحق في فرض رسوم مناسبة على الالتزام بطلبك حيثما يسمح القانون المُطبق بذلك و/أو رفض طلباتك التي قد تكون، وفقًا لتقديرات الشركة، لا أساس لها من الصحة أو مبالغ فيها أو غير مقبولة بموجب القانون المطبق.

أدوات مواقع التواصل الاجتماعي

تسمح لك عملية تقديم الطلبات الخاصة بنا بتزويدنا بالبيانات الشخصية ذات الصلة من معلوماتك المتاحة على المواقع الإلكترونية الخاصة بأطراف ثالثة (مثل: Linkedin وGoogle Drive وDropbox). إذا اخترت تضمين بياناتك الشخصية من مواقع إلكترونية تابعة لأطراف ثالثة، فسيتم استخدامها وفقًا لإشعار الخصوصية هذا.

ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى

يجوز لنا أن نستخدم ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول والطرف الثالث، ومنارات الويب، ووحدات البكسل، وتنسيقات تبادل الرسومات، والتقنيات المشابهة الأخرى (يُشار إليها مجتمعةً باسم "ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى") للتعرّف عليك وعلى اهتماماتك، ولتذكّر تفضيلاتك، ولتتبّع استخدامك لمواقعنا الإلكترونية. نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى للتحكّم في الوصول إلى محتوى محدد على مواقعنا الإلكترونية، ولحماية المواقع الإلكترونية، ولمعالجة أي طلبات تقدمها لنا.

تستضيف أطراف أخرى بعض أنشطة توظيفنا على الإنترنت. وعندما تدخل إلى المواقع التي تشغلها هذه الأطراف الثالثة، فإنها يمكن، بالتوافق مع سياستنا الخاصة بملفات تعريف الارتباط، أن تضع ملفات تعريف ارتباط أو تقنيات تتبّع أخرى خاصة بها على جهازك. ويمكنك معرفة المزيد عن استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى من خلال قراءة سياسة الخصوصية وسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.

توافر إشعار خصوصية بيانات التوظيف بلغات أخرى

يتوفر إشعار الخصوصية هذا أيضًا باللغات

  • العربية
  • الصينية (المبسطة)
  • الصينية (التقليدية)
  • الإنجليزية
  • الفرنسية (كندا)
  • الفرنسية (فرنسا)
  • الكورية
  • البولندية
  • البرتغالية (البرازيل)
  • البرتغالية (البرتغال)
  • الروسية
  • الإسبانية (إسبانيا)
  • الإسبانية (أمريكا اللاتينية)

للاتصال

إذا كان لديك أي أسئلة بشأن إشعار الخصوصية هذا أو إذا كنت ترغب في التواصل مع أي من مسؤولي حماية البيانات لدينا أو فريق خصوصية البيانات، فيُرجى الاتصال بنا على:

McKinsey & Company
Legal Department
711 Third Avenue
New York, NY 10017
212-446-7000
privacy@mckinsey.com

تحتفظ شركة ماكنزي بالحق في تعديل إشعار الخصوصية هذا. سوف ننشر أي تغييرات تطرأ على إشعار الخصوصية في هذه الصفحة. يُرجى الرجوع إلى هذه الصفحة بانتظام لمتابعة المستجدات.