لمحة عن وجيه

يعمل وجيه في مكتب ماكنزي في دبي، ويتمتع بخبرة تتجاوز عشر سنوات في خدمة شركات بارزة في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات، وذلك في مجالات تتعلق بالاستراتيجية والتسويق والتوريد والعمليات التشغيلية.

يتمتع وجيه بخبرة واسعة في دعم العملاء في تعزيز وظائف التوريد والعمليات التشغيلية في مؤسساتهم. ومن الأمثلة على الأعمال الأخيرة التي شارك وجيه في تنفيذها، العمل مع مجموعة عالمية للاتصالات من أجل تحويل جميع أقسام وظيفة سلسلة الإمدادات بشكل شامل، مما أثمر عن تمكن الشركة من توفير أكثر من 500 مليون دولار. وساعد وجيه أيضًا في تنفيذ برنامج لتحول العمليات التشغيلية في مركز للاتصال مع العملاء، من خلال تطبيق نظام الإدارة الاقتصادية للموارد الذي حسّن مستويات رضا العملاء وقلل التكاليف بنسبة 25 بالمائة.

يعمل وجيه مع مشغلي شبكات الاتصالات بشكل واسع لمساعدتهم في إدارة رأس مال الشبكة ومصاريف العمليات التشغيلية، إذ ساعد المشغلين بشكل مستمر على تقليل التكاليف بأكثر من 15 بالمائة، وذلك باستخدام عناصر دعم المشتريات والحلول المبتكرة.

وفي مجال الاستراتيجية والتسويق، ساعد وجيه شركة للاتصالات الجوالة في تعزيز نمو إيراداتها الإجمالية من خلال برنامج متكامل يتضمن عناصر الدعم التجاري بما في ذلك التسعير وإدارة دورة حياة العملاء والتوزيع والاتصالات التسويقية. كما قام بدعم مجموعة كبيرة للاتصالات الجوالة تمتلك أصولاً في 15 دولة، في إعداد ومتابعة مؤشرات الأداء التشغيلي. وطوّر كذلك استراتيجية تجارية للشركة، لمساعدتها في الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة في ظل النمو السريع لمجالات البيانات والنطاق العريض.

يجيد وجيه اللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة.

قبل انضمامه إلى ماكنزي، عمل وجيه لأكثر من 5 سنوات في أوروبا والشرق الأوسط تولى خلالها أدوارًا استشارية وتقنية في قطاع الاتصالات بشكل رئيسي.

المؤهلات التعليمية

المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD)
ماجستير في إدارة الأعمال

الجامعة الأمريكية في بيروت
بكالوريوس في إدارة الأعمال