لمحة عن توم

يُركز توم على دعم العملاء الحكوميين في مواضيع تتعلق بالاقتصاد والعمل وسياسة التعليم، وخلال السنوات الخمس الأخيرة، عمل مع مؤسسات القطاع العام في أكثر من 10 دول في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وإلى جانب خدمة العملاء، قاد توم بحثًا استمر لعام كامل في 2015، أجراه مركز ماكنزي العالمي للأبحاث حول مستقبل الاقتصاد السعودي، ونُشرت نتائجه في ديسمبر 2015 ضمن تقرير بعنوان: «المملكة العربية السعودية ما بعد النفط: تحوّل الاستثمار والإنتاجية».

كما قاد توم دراسة عالمية أخرى تبحث الصلة بين أنظمة التعليم وأسواق العمل، والتي نشرت في تقرير بعنوان: "مواءمة برامج التعليم مع متطلبات سوق العمل: تصميم نظام فعّال". وقد استندت تلك الأبحاث على مقابلات مع أكثر من 100 برنامج فعال في موائمة برامج التعليم مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى استبيانات استطلعت آراء الشباب وأصحاب العمل ومؤسسات أعمال في تسع دول.

وقبل انضمامه إلى الشركة، حصل توم على ماجستير بامتياز في دراسات الشرق الأوسط من جامعة أوكسفورد. وعلى الرغم من أن لغته الأم هي الإنجليزية، يتحدث توم اللغة العربية أيضًا.

الأعمال المنشورة

القطاع الذي يجب أن تركّز عليه الرياض “ مجلة ميد، أبريل 2016

”المشاريع الأخرى في المملكة العربية السعودية،“ الابتكار في حكومات دول مجلس التعاون الخليجي ماكنزي آند كومباني، أكتوبر 2015 (PDF-18.2MB)

انتقال الاقتصاد السعودي إلى فترة ما بعد النفط “مركز ماكنزي العالمي للأبحاث، ديسمبر 2015

مواءمة برامج التعليم مع متطلبات سوق العمل: تصميم نظام فعال“ ماكنزي آند كومباني، يناير 2013

المؤهلات التعليمية

جامعة أكسفورد
ماجستير في دراسات الشرق الأوسط المعاصرة

جامعة ديلاوير
ماجستير في العلوم السياسية

جامعة ديلاوير
بكالوريوس في الاقتصاد والعلاقات الدولية