لمحة عن سلمان

سلمان هو شريك رئيسي في ماكنزي ويتولى إدارة أعمال الشركة في باكستان، حيث يقدم خدمات الاستشارات للمؤسسات الحكومية والشركات الكبرى لتتمكن من مواجهة التحديات الرئيسية.

ساهم سلمان من خلال خبرته الواسعة في قطاع الاتصالات في تنفيذ مشاريع متميزة للعملاء، فعلى سبيل المثال، قام بتطوير استراتيجية استثمارية لمزود رائد في الشرق الأوسط في قطاع الاتصالات، وساعد شركة في جنوب شرق آسيا على تغيير مسار أدائها بشكل كامل. كما ساعد شركة اتصالات دولية في وضع معايير وضوابط لأداء مجموعة من الأصول التي تمتلكها الشركة في 15 دولة وتضم أكثر من 20 مليون مشترك.

وفي القطاع العام، فقد ساهم سلمان من خلال خبراته بمساعدة دولة خليجية في تقييم تطوير منطقة اقتصادية خاصة وتنفيذ آليات التقصي الاستراتيجي والمالي اللازمين لإطلاق بورصة للتبادل التجاري في دبي، ومساعدة هيئة تنظيمية لقطاع الاتصالات في دولة خليجية في تحرير السوق.

يمتلك سلمان أيضًا خبرة واسعة في قطاع الخدمات المالية قدم من خلالها الدعم إلى بنك بريطاني لتقييم إمكانات إقامة مشروع مشترك مع شركاء عالميين، وساعد شركة تأمين أمريكية ذات خدمات متكاملة في دراسة بيع استثماراتها في قطاع التأمين على الحياة، وإرساء إجراءات الإدارة القائمة على القيمة، وتقييم الأعمال الاستثمارية لشركة عالمية كبرى متخصصة في مجال التامين على الحياة.

قدم سلمان كذلك الاستشارات لعدد من الشركات الرائدة الكبرى، وساعد شركة كبرى ذات أعمال متنوعة على إعادة هيكلة محفظة أصولها في قطاع الكيماويات، وطوّر استراتيجية لمحفظة إحدى الشركات العائلية الكبرى التي تسعى إلى تحقيق النمو والتحول إلى شركة مساهمة.

وقبل انتقاله للعمل في ماكنزي الشرق الأوسط في عام 2006، عمل سلمان في قطاع المؤسسات المالية والمصرفية في نيويورك، حيث قدم استشارات للمؤسسات المالية والمصرفية والشركات الصناعية والتقنية فيما يتعلق بعمليات الاندماج والاستحواذ والتحالف.

المؤهلات التعليمية

كلية هارفارد للأعمال
ماجستير إدارة الأعمال (بدرجة الامتياز)

معهد ماساشوسيتس للتقنية
بكالوريوس وماجستير الهندسة الإلكترونية وعلوم الحاسوب