لمحة عن عمر

يقدم عمر الحمامصي الخدمات لمؤسسات رائدة في مختلف القطاعات في الشرق الأوسط وأوروبا، وفي مواضيع متنوعة من الاستراتيجية والتسويق والمبيعات، إلى العمليات التشغيلية والتمويل. ويدير عمر مشاريع مشاريع ماكنزي الجديدة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كما يشارك في قيادة منافسة المشاريع الجديدة وهي فعاليتنا الداخلية المستمر لحشد المصادر للخدمات والحلول الجديدة. وقبل انضمامه الى مكتب دبي، عمل عمر في مكتب ماكنزي في بلجيكا.

تضمنت آخر الأعمال التي نفذها للعملاء تطوير استراتيجية استثمارية لإحدى دول الشرق الأوسط ركزت على أهداف التنمية على المدى القصير والطويل، كما ساعد في صياغة استراتيجية لسنوات متعددة لأحد صناديق الثروة السيادية في إحدى دول الشرق الأوسط، حيث ركز على تحقيق أثر اجتماعي ومالي استثنائي في مختلف القطاعات.

ساعد عمر كبرى الشركات على تحديد وتنفيذ استراتيجياتها الطموحة للنمو، وقاد تطوير استراتيجية عالمية للنمو لشركة إقليمية كبرى على مدى 8 سنوات، وساعد في الإشراف على تطبيقها في أكثر من عشر دول، وساهم أيضًا في صياغة استراتيجية لشركة عالمية استهلاكية رائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

يمتلك عمر خبرة واسعة في تقديم الاستشارات للشركات في قطاعات الاتصالات والملكية الخاصة، فقد تولى، على سبيل المثال، تصميم وتطوير استراتيجية لوحدات الأعمال لشركة كبرى في مجال الملكية الخاصة، وأجرى دراسات التقصي اللازم لعدد من الشركات في قطاعات تشهد نموًا مرتفعًا.

يتمتع عمر بشغف كبير لتحسين فرص العمل والتعليم للشباب، فهو عضو في مجلس الإدارة الإقليمي لمؤسسة إنجاز العرب (عضو في جونيور اتشيفمنت العالمية)؛ وهي منظمة غير ربحية تركز على تعليم الشباب. قاد عمر عددًا من المشاريع بهدف تسريع تنمية الشباب وتعزيز فرص توفير الوظائف.

يتمتع عمر بشغف كبير للطيران ولذلك فهو يقضي معظم وقت فراغه في قيادة طائرة تعمل بعدة محركات.

وقبل انضمامه إلى ماكنزي، أمضى عمر 6 سنوات في العمل مع شركة بيل لابس لابز (كانت اسمها سابقًا «إيه تي اند تي» وأصبحت الآن شركة تابعة لشركة «ألكاتل-لوسنت» في الولايات المتحدة).

العمليات التشغيلية

جامعة ستانفورد
ماجستير في الهندسة الكهربائية