لمحة عن نيكلاس

نيك هو القائد الإقليمي لقطاع العمليات التشغيلية في الشرق الأوسط، وسبق له قيادة قطاع المشتريات لسنوات عديدة، كما أنه شريك رئيسي في قطاع المشاريع الرأسمالية والبنية التحتية.

انضم نيك إلى مكتب ماكنزي في ستوكهولم عام 1996 وهو حاليًا شريك رئيسي في مكتب أبوظبي. وعمل خلال السنوات الماضية مع مجموعة كبيرة من الشركات في قطاعات البنية التحتية والإنشاءات، بما فيها شركات هندسة وإنشاءات ومطورو العقارات ووكالات النقل وغيرها من الجهات الحكومية والجهات المعنية بتخطيط البنية التحتية وصنّاع السياسات.

ومن الأمثلة على أحدث المشاريع التي ساهم فيها كانت تقديم الاستشارات لشركة عالمية رائدة في مجال الإنشاءات حول الاستراتيجية المؤسسية، ودعم حكومة أوروبية في تطوير استراتيجية لتحسين إنتاجية البنية التحتية، إلى جانب تقديم الاستشارات إلى وكالة أوروبية للنقل والمواصلات بشأن مجموعة من جوانب التحسين التشغيلي، ودعم شركة للإنشاءات في الشرق الأوسط في جهودها للتحول المؤسسي، ومساعدة مطوّر أوروبي في تصميم استراتيجية للإسكان الميسر، ودعم شركة إنشاءات في تقليل تكلفة المشاريع الضخمة من خلال تحسين آليات الشراء والإنشاءات.

وبالإضافة إلى عمله مع شركات البنية التحتية والإنشاءات، عمل نيك مع عملاء في قطاعات السفر والنقل والخدمات اللوجستية والسيارات وتجميعها وفي التجزئة والطاقة والملكية الخاصة بما يخص عدد من الشؤون الاستراتيجية والتشغيلية.

قبل انضمامه إلى ماكنزي، عمل نيك في مجال الملكية الخاصة.

الأعمال المنشورة

سد الثغرات العالمية في قطاع البنية التحتية“ مركز ماكنزي العالمي للأبحاث، يونيو 2016

المشاريع الضخمة: الجيد، السيء والأفضل“ ماكنزي آند كومباني، يوليو 2015

معضلة البنية التحتية: تحسين الإنتاجية“ ماكنزي آند كومباني، يوليو

التعامل مع التحديات العالمية للإسكان الميسر “ مركز ماكنزي العالمي للأبحاث، أكتوبر 2014

إنتاجية البنية التحتية: كيف توفر تريليون دولار سنويًا“ مركز ماكنزي العالمي للأبحاث، يناير 2013

الخبرات السابقة

آرثر د. ليتل

إنفستمنت إيه بي بيور

الجيش السويدي

المؤهلات التعليمية

جامعة شالمر للتكنولوجيا
ماجستير الهندسة الصناعية

جامعة غوتنبرغ
ماجستير إدارة الأعمال والتمويل