لمحة عن مازن

يقود مازن مكتب ماكنزي في الكويت ويدير قطاع المخاطر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما يشارك في قطاع المؤسسات المالية والمصرفية، وهو أكاديمي واقتصادي متخصص في إدارة أنظمة المخاطر.

ينصب تركيز مازن في عمله على إدارة أنظمة المخاطر، ويختص ببناء القدرات. وتشمل أعماله السابقة تطوير وتعميم برامج التحول وتحديث البرامج لمجموعة من المؤسسات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث عمل على تحديث السياسات النقدية وقدرات إدارة الاستقرار المالي لعدد من البنوك المركزية في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب تحقيق الانسجام في تصميم أنظمة الإشراف المصرفية في دول الخليج العربية.

بدأ شغف مازن بالتمويل والاقتصاد الدولي في المجال الأكاديمي قبل أن يعمل في مجال الاستشارات، إذ تولى مناصب في جامعة مانشستر والجامعة الأمريكية في بيروت.

بدأ مسيرته المهنية في الاستشارات ضمن قطاع المؤسسات المالية والمصرفية في شركة «بوز آند كومباني»، إذ قاد قطاع إدارة وأنظمة المخاطر في الشرق الأوسط، ويتمتع الآن بخبرة تتجاوز 12 عامًا في هذا المجال.

مازن لبناني الأصل يجيد العربية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة، ويحمل درجة الدكتواره في الاقتصاد المالي، وما زال يعمل في الحقل الأكاديمي بشكل فعال.

الخبرات السابقة

بوز آند كومباني
شريك

الجامعة الأمريكية في بيروت
أستاذ زائر مساعد

المؤهلات التعليمية

كلية مانشستر للأعمال
دكتوراه في الاقتصاد المالي، شهادتا ماجستير في التمويل (بامتياز)

الجامعة الأمريكية في بيروت
بكالوريوس في إدارة الأعمال والتمويل (بدرجة الامتياز)