لمحة عن لوران

انضم لوران إلى مكتبنا في باريس عام 1999 وانتقل إلى دبي عام 2002. وهو الآن يقود قطاع صناديق الثروات السيادية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ويشارك في قيادة قطاع الاستثمارات وقطاع الشركات العائلية على الصعيد العالمي.

لوران متخصص في التحولات المؤسسية والحوكمة - وكلاهما جانبين مهمين لصناديق الثروات السياسية، حيث ساعد مؤسسات رائدة في دول الخليج العربية في تصميم وتطبيق مسيرات النمو والأداء لعدة سنوات، وذلك في مشاريع متنوعة تشمل الاستراتيجية والتنظيم والاندماج والاستحواذ والعمليات التشغيلية، وقدم الخدمات لعدد من كبرى الشركات العائلية في الخليج لسنوات عديدة وفي مجموعة متنوعة من المجالات.

وتشمل خبراته الأخرى إعادة صياغة استراتيجيات المحافظ لشركة عائلية أوروبية مدرجة في بورصات الأسهم، ولديها محفظة واسعة من الأصول في قطاعات التصنيع والخدمات، إلى جانب مساعدة مجموعة عائلية عالمية في قطاع السلع الفاخرة على وضع الخطط لشركة مجوهرات تم تملكها مؤخرًا.

نظّم لوران أول مؤتمرات ماكنزي للشركات العائلية في دبي، كما يقود مشاركة ماكنزي في معهد الخليج لرؤساء مجالس الإدارة، وهي منظمة غير ربحية ساهم في تأسيسها لدعم تحسين الحوكمة المؤسسية - خصوصًا من خلال بناء قدرات أعضاء مجالس الإدارة.

وقبل انضمامه إلى ماكنزي، عمل لوران لمدة 4 سنوات في ”سيغليك“ التي كانت آنذاك جزءًا من مجموعة ألكاتل - ألستوم، حيث أدار عددًا من المشاريع المتكاملة في فرنسا واليونان وقبرص.

الأعمال المنشورة

بناء مجالس إدارة أفضل: مراجعة لفعالية مجلس الإدارة في دول الخليج“ معهد الخليج لرؤساء مجالس الإدارة، 2009

المؤهلات التعليمية

المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD)
ماجستير في إدارة الأعمال

كلية الدراسات العليا للهندسة الكهربائية
ماجستير في الهندسة الكهربائية