لمحة عن يورغ

يعمل يورغ في مكتب ماكنزي دبي حيث يقود أعمالنا المختصة بالقطاع العام والقطاع الاجتماعي في الشرق الأوسط، كما أنه أحد أفراد فريق مركز ماكنزي للقيادة الحكومية. ويركز في عمله بشكل أساسي على التنمية الاقتصادية وبرامج التحول الحكومية وتنمية الموارد البشرية للعملاء من الجهات الحكومية في أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي الستة.

قاد يورغ أكثر من 100 مشروع للتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط، ومن الأمثلة على عمله: مساعدة دولة خليجية في وضع استراتيجية للتنافسية الوطنية واستراتيجيات القطاع للمناطق الاقتصادية الخاصة المقترحة، وتضمن ذلك تطوير دراسات الجدوى ونماذج الأعمال والخطط الاستثمارية ومنهجيات التطبيق. ومن مشاريعه الأخيرة كذلك مساعدة دولة خليجية في صياغة رؤيتها الاقتصادية والاجتماعية، ووضع خطة استراتيجية لخمس سنوات، وتبعها يورغ بدعم ستة وزارات في عملية التنفيذ.

يتمتع يورغ بشغف كبير للعمل في مساعدة منطقة الشرق الأوسط في تطوير الموارد البشرية المحلية وتحسين أنظمة سوق العمل، وقد دعم عددًا من حكومات الشرق الأوسط في جهودها لعدة سنوات من أجل وضع برامج التوظيف وتحسين أنظمة التدريب المهني، وعمل كذلك على إصلاح أنظمة الهجرة حيث قدم الاستشارات للحكومات في كافة الجوانب من مرحلة التصميم الأولى إلى تطبيق تقنية المعلومات.

وقبل انضمامه إلى ماكنزي، عمل يورغ لدى فريق عمل الاندماج في المفوضية الأوروبية ببروكسل، ولدى محكمة الاستئناف في هامبورغ. يحمل يورغ شهادات من جامعة بايرويث في ألمانيا وجامعة وورويك في المملكة المتحدة.

الأعمال المنشورة

كيف عملت الحكومة الإماراتية على تحديث خدمات المواطنين“ ماكنزي آند كومباني، مايو

التعامل مع تحديات الإسكان الميسر في العالم“ مركز ماكنزي العالمي للأبحاث، أكتوبر2014

”تفعيل سياسات العمل في الخليج“ مجلة ماكنزي الربعية, فبراير 2007

الخبرات السابقة

فريق عمل الاندماج في المفوضية الأوروبية

محكمة الاستئناف في هامبورغ
محامي

المؤهلات التعليمية

جامعة بايرويث
دكتوراه في القانون الدستوري

جامعة بايرويث
ماجستير في القانون والاقتصاد

جامعة وورويك
ماجستير في قانون الاقتصاد الدولي