لمحة عن حسن

حسن مظفر شريك رئيسي في مكتب ماكنزي دبي، ويقود قطاع الملكية الخاصة والاستثمارات في الشرق الأوسط، حيث يقدم خدمات لمجموعة من الشركات الاستثمارية وصناديق الاستثمارات السيادية والمستثمرين الرئيسيين في المنطقة في مجالات الاستثمار والاستراتيجية المؤسسية واستراتيجية المحافظ والعناية الواجبة وإعادة هيكلة المحافظ الاستثمارية.

قدم حسن الخدمات لمجموعة من المستثمرين في العديد من المجالات من أبرزها إعداد برامج للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الجديدة، والتنسيق بين الأطراف المعنية حول عائدات موازنة المخاطر في الصناديق والوسائل الاستثمارية، كما طوّر استراتيجيات مفصلة على مستوى القطاعات وفئات الأصول في أكثر من 10 قطاعات وفئات أصول في 15 مشروعًا مختلفًا.

دعم حسن أيضًا المستثمرين في مختلف جوانب النماذج التشغيلية، من خلال وضع تفاصيل الإجراءات الاستثمارية الأساسية وإجراءات وقرارات مراجعة المحفظة وهيكلية إدارة المخاطر، وشارك كذلك في أكثر من 20 جهدًا لآليات التقصي اللازم والصفقات في ثماني مناطق جغرافية وستة قطاعات مختلفة، وبقيمة إجمالية تتجاوز 120 مليار دولار.

وبالإضافة إلى خدمة المستثمرين والشركات فيما يتعلق بالمواضيع الاستثمارية، ساعد حسن العملاء في تحسين المحافظ وإعادة الهيكلة في قطاعات البنية التحتية والعقار والصناعة والخدمات اللوجستية والخدمات المالية، وقدم الدعم في الكثير من الحالات للمالكين في إعداد خطط تحقيق القيمة لمحافظهم الاستثمارية وفي تنفيذها.

قبل انضمامه إلى ماكنزي، عمل حسن لدى ”إمبريال كيميكال إندستريز“ لمدة 4 سنوات بأدوار مختلفة في مجال إدارة المنتجات وسلسلة الإمدادات.

المؤهلات التعليمية

المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD)
ماجستير في إدارة الأعمال

جامعة لاهور للعلوم الإدارية
بكالوريوس في الاقتصاد (مرتبة الشرف)