لمحة عن غيدو

يعمل غيدو باير في مكتبنا في دبي، ويشارك في قيادة قطاع المشتريات وإدارة الإمدادات في الشرق الأوسط وأوروبا، كما يقود قطاع العمليات التشغيلية في مجال البنية التحتية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ويمتلك غيدو خبرة واسعة في مساعدة العملاء حول العالم في دعم التحسينات والتغيير في النفقات التشغيلية وبناء قدرات الأفراد.

وتشمل الأمثلة على الخدمات التي قدمها غيدو للعملاء: قيادة تحول المشتريات في شركة كبرى للإنشاءات، وتضمن ذلك تأسيس وظيفة مركزية للمشتريات الاستراتيجية، وإعادة ضبط الهيكل التنظيمي، والحوكمة والإجراءات الأساسية، وتعيين مدير المشتريات وفريقه وصياغة برنامج لبناء القدرات، ودعم التحسينات في فئات أساسية من الإنفاق المباشر، وأدى العمل إلى توفير ما يصل إلى 25 بالمائة في مختلف الفئات.

كما قاد غيدو مجموعة من مبادرات تحسين الإنفاق الرأسمالي بهدف خفض النفقات الرأسمالية في مؤسسة كبيرة أخرى بشكل ملموس، فيما عمل على تحسين التكلفة الإجمالية للملكية.

أشرف غيدو أيضًا على تنفيذ مجموعة من مشاريع كبرى قائمة على منهجية التصميم المراعي للتكلفة وأخرى قائمة على منهجية التصميم المراعي للقيمة، بالإضافة إلى قيادته لمشروع تحسين القيمة، ومشاريع تصميم داخلي في فئات أعمال الميكانيك والكهرباء والتشطيب، الأمر الذي أثمر عن تحقيق وفورات وصلت نسبتها إلى 40 بالمائة. كما قاد مبادرات تشخيصية لتحديد فرص تحسين جوانب التصميم في مشاريع سكنية ضخمة وناطحات سحاب ومستشفيات ومرافق طبية.

نشر غيدو عددًا من المقالات حول المشتريات في كبرى المجلات المتخصصة، وهو متحدث دائم في مؤتمرات القطاع وفعاليات العملاء.

الأعمال المنشورة

المسار الاستراتيجي نحو الربحية“ مجلة الخليج للإنشاء، يونيو 2013

تقدم سريع ونطاق عالمي“ ، مجلة سي بي أو أجندة، نوفمبر 2011

المؤهلات التعليمية

جامعة هلسنكي للتكنولوجيا
ماجستير الإدارة الاستراتيجية والصناعية

جامعة دارمشتات للتكنولوجيا
بكالوريوس الهندسة الميكانيكية