لمحة عن جيما

جيما دوريا هي شريك في مكتب ماكنزي دبي منذ عام 2008 بعد انتقالها من مكتبنا في نيويورك، وهي قائدة قطاع التنظيم وعضو أساسي في قطاع المؤسسات المالية والمصرفية.

منذ وصولها إلى الشرق الأوسط، ساعدت مجموعة من المؤسسات المالية والمصرفية الرائدة والمستثمرين الرئيسيين والشركات العائلية في مجال إدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة وموضوعات تتعلق بالقيادة والتنظيم.

ينصب اهتمام جيما على موضوعات تعزيز رأس المال البشري والموارد البشرية، والمشاركة بفعالية في أعمال ماكنزي لدعم العملاء في الشرق الأوسط في جهودهم لبناء قدرات الأفراد وتسريع تطوير القيادة. فقد أجرت على سبيل المثال مراجعة تنظيمية شاملة لمؤسسة مالية رائدة، بما في ذلك تطوير استراتيجية المواهب وبرنامج لذوي الإمكانات الواعدة لأفضل 150 موظفًا لديها.

وتتضمن أحدث المشاريع التي عملت فيها جيما جهود تحول الأداء لأحد البنوك الخاصة الرائدة، كما قادت عملية إعادة تنظيم شركة عائلية يبلغ رأسمالها مليارات الدولارات، وإعادة تصميم إطار الحوكمة لواحدة من أكبر متاجر التجزئة في الشرق الأوسط.

وقبل انضمامها إلى ماكنزي، عملت جيما في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية لدى جي بي مورغان في لندن، وفي صفقات التملك والاندماج ورأس المال السهمي وأسواق المشتقات المالية.

الأعمال المنشورة

دراسة ماكنزي العالمية للخدمات المصرفية الخاصة 2013: استقطاب الجيل الجديد من العملاء“ ماكنزي آند كومباني، يوليو 2013 (PDF–1.75 MB)

دراسة ماكنزي العالمية للخدمات المصرفية الخاصة 2012: اكتشاف أساس جديد“ ماكنزي آند كومبان، يوليو 2012 (PDF–749 KB)

المؤهلات التعليمية

جامعة ستانفورد، كلية الدراسات العليا للأعمال
ماجستير في إدارة الأعمال

كلية لندن للاقتصاد
بكالوريوس ،الحكومات والاقتصاد