لمحة عن ديرك

يعمل ديرك شماوتزر في مكتبنا بدبي، ويشارك في قيادة قطاع التنمية الاقتصادية، كما يقود قطاع التعليم في الشرق الأوسط. وهو زميل سابق في مركز ماكنزي العالمي للأبحاث، الذراع البحثي لشركة ماكنزي في الشؤون الاقتصادية، حيث أشرف على قيادة أبحاث مهمة حول التنمية الاقتصادية والإصلاح الحكومي.

وفي مجال التنمية الاقتصادية، عمل ديرك على صياغة استراتيجيات لعدة دول وقطاعات حول العالم، بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. فقد عمل مثلًا على دعم تطوير وتطبيق استراتيجية وطنية لدولة بارزة في مجلس التعاون الخليجي تهدف إلى تحديد مبادرات إصلاح مفصلة واستراتيجيات لنمو قطاعات الخدمات المالية والخدمات اللوجستية والسياحة والتصنيع. وقد أثمرت الاستراتيجية عن توفير عدد كبير من الوظائف وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة. كما عمل ديرك على إعداد استراتيجيات الإصلاح على مستوى القطاع في كل من الأسواق النامية والمتقدمة، وساعد ”وحدات التنفيذ“ في دعم تطبيق الإصلاحات على مستوى الدول والقطاعات.

وفي مجال التعليم، دعم ديرك تصميم وتطبيق أكبر عملية إصلاح للتدريب المهني والتقني في العالم، بما في ذلك تطوير نماذج جديدة لشراكة القطاع العام والخاص في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، وبناء المؤسسات التنظيمية ودعم الإصلاحات على مستوى المدارس. وقد عمل كذلك مع أبرز وزارات التعليم على وضع استراتيجيات لإصلاح التعليم في المرحلة الأساسية والثانوية، وساعد الوزارة والإدارات الحكومية الأخرى في تحسين كفاءة وفعالية عملها.

الأعمال المنشورة

ما بعد التقشف: مسار النمو والتجدد الاقتصادي في أوروبا“ مركز ماكنزي العالمي للأبحاث، أكتوبر 2010

المؤهلات التعليمية

جامعة مونستر
شهادة الدكتوراه في التمويل والاقتصاد

جامعة كولون، كلية ستوكهولم للاقتصاد
ماجستير في إدارة الأعمال