لمحة عن كريستوس

كريستوس سيرمبيتس شريك في مكتب ماكنزي دبي ويقود قطاع العمليات التشغيلية في الشرق الأوسط. وخلال عمله لأكثر من 10 سنوات مع ماكنزي، خدم مؤسسات رائدة في قطاعات الطاقة والصناعة في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، والتي كانت محط تركيزه الرئيسي خلال السنوات الخمسة الماضية.

يأتي التزام كريستوس تجاه الشرق الأوسط من إيمانه الراسخ بـ ”ثورة الموارد“ والمجالات الجديدة التي توجدها في قطاعات الطاقة والمواد والغذاء والمياه العالمية، كما أنه يدعم صنّاع سياسات الموارد في المنطقة بجهودهم التحولية، وخصوصًا في مسيرتهم نحو تحقيق الكفاءة التشغيلية والمرونة والتحكم بالتكلفة. وتشمل مجالات خبرته قطاعات التعدين والكيماويات والألمنيوم والفولاذ والمعادن الصناعية والعمليات التشغيلية في قطاعات إنتاج تكرير النفط والغاز وتكرير البترول.

وقد قاد ضمن هذه القطاعات عددًا من برامج التحوّل واسعة النطاق للمؤسسات التي تتطلع إلى تحقيق مستويات أعلى من الأداء والحفاظ عليها. ويتراوح نطاق تركيز تلك الجهود من تعزيز توفر الأصول إلى تحسين عائداتها وتحسين إجراءات الصيانة وصولًا إلى توحيد العمليات التشغيلية وتقليل تكلفة الوحدة. وفي جميع الحالات، تضمنت تلك التحولات نقلة نوعية في ثقافة الأداء لدى المؤسسات وبناء قدرات أعداد كبيرة من الأفراد.

عمل كريستوس قبل انضمامه إلى ماكنزي في قطاعات التقنية والخدمات الاستشارية في اليونان وسويسرا لمدة 8 سنوات. وهو يجيد الإنجليزية والفرنسية واليونانية بطلاقة.

المؤهلات التعليمية

معهد ماساشوسيتس للتقنية، كلية سلون للإدارة والهندسة
ماجستير في تصميم وإدارة النظم

المعهد السويسري الاتحادي للتكنولوجيا، لوزان
ماجستير في هندسة علم الحاسوب