لمحة عن كيارا

تتمتع كيارا بخبرة واسعة في الشركات الرائدة في الشرق الأوسط من خلال تحويل العمليات التشغيلية، مع التركيز على ترشيد التكاليف وإدارة سلسلة التوريد والمبيعات والاستراتيجية. تقود كيارا كذلك عمليات التحول الواسعة في الهيكل التنظيمي والعمليات. كيارا متخصصة في قطاع الاتصالات وتتمتع بخبرة عميقة في هذا المجال وجميع الوظائف المرتبطة به. كما أن لديها خبرة كبيرة في مجال الخدمات المالية وتجارة التجزئة والقطاع العام وغيرها من القطاعات.

ومن الأمثلة على الأعمال التي ساهمت في تنفيذها كيارا مؤخرًا للعملاء:

  • قيادة عملية تحول لإحدى الشركات العائلية في الشرق الأوسط مع التركيز على تحسين صافي الأرباح وإعداد مبادرات تركز على تحسين الإيرادات والتكاليف ومحفظة مشاريع الشركة، مما أثمر عن تحقيق زيادة في الأرباح بقيمة 300 مليون دولار، بالإضافة إلى التحسن الكبير في العائدات على رأس المال المستثمر
  • قيادة عملية تحول واسعة في مجال المشتريات لإحدى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، وتوفير أكثر من 500 مليون دولار، وتجديد الهيكل التنظيمي ومؤشرات الأداء الرئيسية والعمليات في الشركة.
  • إدارة برنامج تحول شامل على مستوى المنظمة، بما في ذلك العمليات التشغيلية والمبيعات وخبرة العملاء، لأحد مشغلي الاتصالات الرئيسيين في منطقة الخليج العربي.
  • تصميم وتنفيذ عملية تحول واسعة النطاق للتكاليف، بما في ذلك إعادة تصميم استراتيجية المشتريات لبعض الفئات المختارة، لأحد مشغلي الاتصالات العالميين في إحدى الأسواق الناشئة، مع تحقيق وفورات سنوية بقيمة 250 مليون دولار.
  • قيادة عملية تحول للتكاليف لصالح إحدى الشركات في منطقة الخليج العربي، وتحقيق وفورات تزيد عن 20%، مع إعادة هيكلة تنظيم المشتريات وسلسلة التوريد وعملية الشراء حتى الدفع، مما أثمر عن تحسن بنسبة 40% في الجدول الزمني للمشتريات.
  • إدارة التحول الكامل للمبيعات في قناة غير مباشرة في إحدى شركات الاتصالات الكبرى في منطقة الخليج العربي.

تتحدث كيارا اللغة الإيطالية بوصفها لغتها الأم، كما تجيد الإنجليزية والفرنسية

الأعمال المنشورة

قطاع الاتصالات على حافة الهاوية: آن أوان اتخاذ القرارات الجريئة،“ (PDF–4.5 MB), شركة ماكنزي آند , 2016

الفوز بسباق خدمات البيانات في الشرق الأوسط أفريقيا،“ مجلة ماكنزي الربعية، مايو, May 2016

تشجيع التنوع بين الجنسين في الخليج،“ مجلة ماكنزي الربعية، فبراير 2015

المؤهلات التعليمية

جامعة نيويورك، كلية ستيرن للأعمال
ماجستير إدارة الأعمال في الاستراتيجية (برنامج تبادل الطلاب)

المدرسة العليا للتجارة باريس (HEC)
ماجستير إدارة الأعمال في الاستراتيجية

جامعة بيزا
ماجستير في هندسة الاتصالات