لمحة عن أماديو

أماديو شريك رئيسي في مكاتب ماكنزي الشرق الأوسط، ويعمل مع عدد من الشركات البارزة في قطاعات الطاقة والمواد الأساسية في مجالات الاستراتيجية والعمليات التشغيلية والسياسات الحكومية. كما يساعد العملاء على إعادة تصميم وتحول الأداء التنظيمي في مؤسساتهم.

يقدم أماديو خدمات استشارية لشركات نفط وطنية ودولية في عددٍ من الدول. وفي أحد مشاريعه الجديدة، قاد جهودنا لدعم شركة نفط كبرى في تطبيق إجراءات عالمية، ومنها إجراءات تتعلق بفريق القيادة العليا والتخطيط الاستراتيجي وتطوير قوى العمل فيها. وفي مشاريع أخرى، قدم استشارات لشركة نفط وطنية في تطوير استراتيجيتها لأعمال التنقيب والإنتاج، وساعد أخرى في وضع نظام عالمي وإرساء ثقافة إدارة المخاطر.

وعلاوة على ذلك، يقدم أماديو استشارات لشركات عالمية كبرى في قطاع المعادن والتعدين حول الاستراتيجيات التشغيلية والتوسعية، وقام بدعم شركة كبرى في جهودها على مدى سنوات متعددة في تطوير استراتيجية للوصول إلى نطاق عمل وقدرات عالمية المستوى. كما عمل مع شركات في قطاع التعدين في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتنفيذ برامج هادفة إلى تحقيق التميز التشغيلي.

عمل أماديو أيضًا على موضوعات تتعلق بالسياسات الصناعية والنمو، ومن ضمن المشاريع التي شارك فيها تطوير استراتيجية لتجمع صناعي قائم على الطاقة، وتقديم الاستشارات لشركة عالمية حول استراتيجية النمو في قطاعات الكهرباء والطاقة في الشرق الأوسط، ما ساعدها على تحديد الفرص المتاحة للاستثمار وفهم التداعيات التنظيمية.

يحمل أماديو درجة بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كاتوليكا أندريس بيلو في كاراكاس، وماجستير في الاقتصاد من جامعة كامبريدج ودكتوراه في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

المؤهلات التعليمية

جامعة كاليفورنيا، بيركلي
دكتوراه في الاقتصاد

جامعة كامبريدج
ماجستير في الاقتصاد

جامعة كاتوليكا أندريس بيلو، كاراكاس
شهاد بكالوريوس في الاقتصاد