لمحة عن ألبيرتو

يعمل ألبيرتو في ماكنزي الشرق الأوسط، ويمتلك خبرة تتجاوز 15 سنةً في مساعدة المؤسسات المالية والمصرفية الرائدة والمستثمرين المؤسسين وصناديق الثروات السيادية والحكومات في مجموعة واسعة من المواضيع تشمل الاستراتيجية والتنظيم وإدارة المخاطر.

عمل ألبيرتو مع مجموعة من العملاء في أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا وآسيا، وتولى في السابق إدارة مكتبنا في أبوظبي.

تتضمن أحدث المشاريع التي ساهم ألبيرتو في تنفيذها تطوير برامج للإصلاح القطاعي الشامل على مستوى الدولة واستراتيجيات التطور الصناعي للاقتصاديات عالية النمو، وقام بتصميم وتطبيق سياسات الخزينة ومكاتب إدارة الديون والديون العامة بالإضافة إلى إطار الحوكمة لمؤسسات مملوكة للدولة.

كما ساعد ألبيرتو مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة على تطوير الاستراتيجيات لوحدات الأعمال والشركة ككل، إضافة إلى النماذج التنظيمية والتشغيلية الجديدة. وساعد عدد من المصارف العالمية في تطوير المؤسسات التابعة لها في مجالات إدارة الأصول والالتزامات والخزينة، إلى جانب إجراءات اتخاذ القرارات وأدوات النمذجة.

وتتضمن خبراته الأخرى تنفيذ برامج إعادة الهيكلة للشركات والمشاريع في قطاعات العقارات والبنية التحتية، وإجراء مسح للقطاعات وتطوير الاستراتيجيات والقيام بالتقصي التجاري لصالح شركات استثمارية عالمية.

يشارك ألبرتو باستمرار كمتحدث وخبير في المواضيع المتعلقة بإدارة الخزينة وميزان المراجعة في أبرز المنتديات والمؤتمرات حول العالم، بما فيها بانكون، وسلسلة مؤتمرات يوروموني، ومؤتمرات اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندية واتحاد المصارف الهندية وقمة الجهات التنظيمية في دول الخليج العربية، ومؤتمرات إدارة المخاطر المالية الدولية وملتقى الخزينة في أمريكا اللاتينية.

الأعمال المنشورة

بين الوفرة والندرة: السيولة والتمويل للبنوك الآسيوية“ (PDF-777KB)، ماكنزي آند كومباني، أبريل 2013

السيولة: إدارة المصادر المقدرة بأقل من قيمتها في قطاع الخدمات المصرفية بعد أزمة 2007- 2008“ (PDF-231KB)، ماكنزي آند كومباني، سبتمبر 2000

المؤهلات التعليمية

جامعة نيويورك، كلية ستيرن للأعمال
ماجستير في إدارة الأعمال في تخصص التمويل

جامعة سيمون بوليفار
بكالوريوس في الهندسة الكهربائية