الوظائف في الشرق الأوسط

حياتك كمستشار في ماكنزي

الوظائف في الشرق الأوسط

حياتك كمستشار في ماكنزي

تقدم ماكنزي فرصًا رائعة للنمو الشخصي وإثبات الذات، إذ تتيح لك العمل على مجموعة واسعة من المشاريع المختلفة في جميع أنحاء العالم.

أسلوب عملنا

تتفاوت مشاريع ماكنزي من حيث الوقت وتستغرق عادةً من شهر إلى ستة أشهر، وبهذا يُشكل كل مشروع جديد فرصةً أخرى لمواجهة تحديات حقيقية مع عملائنا، والتعاون مع الزملاء واكتساب مهارات جديدة. كما تنظم مكاتبنا مناسبات اجتماعية بشكل منتظم، ومنها مناسبات اجتماعية ومناسبات رياضية ورحلات الإبحار والجهود المجتمعية، وتجمع فعاليتنا السنوية كافة مستشارينا في الشرق الأوسط مع كبار المفكرين من جميع أنحاء العالم.

إن تنوع المشاريع واتساع نطاق الفرص المتاحة يعني أنه يمكن لمستشارينا العمل في مجالات متنوعة خلال حياتهم المهنية في ماكنزي، بل وأكثر من ذلك، فماكنزي تُشارك في آلاف المشاريع في 60 دولة أو أكثر سنويًا. ويركز مستشارونا عادةً، كل حسب خبراته، على مجال معين أو قطاع يثير اهتمامهم.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المسارات المهنية عبر موقعنا الإلكتروني العالمي.

اسكتشف العالم

تملك ماكينزي سبعة مكاتب في الشرق الأوسط وأكثر من 100 مكتب حول العالم. من خلال العمل مع العملاء، والبرامج التدريبية في الخارج، والتنقلات بين المكاتب، يمكن لمستشارينا الاستفادة من العديد من الفرص للاستكشاف والتعرف على العالم. ففي العام الماضي، عمل مستشارونا من مكاتب الشرق الأوسط في 60 دولة تقريبًا في ست قارات.

كيف يتم تكليف المستشارين بالمشاريع

يعتمد إسناد المشروع للمستشار على اهتماماته واحتياجاته فيما يتعلق بالنمو المهني ومدى الحاجة للمشروع. فأول ما نقوم به في بداية المشروع هو جمع الأفراد ممن يتميزون بأفضل المهارات والخبرات للمساعدة في حل مشكلة العميل، وبينما تستعرض شبكتنا الداخلية العالمية المشاريع الجديدة، يقوم منسق فريق العمل بمساعدة المستشارين على تحديد المشاريع التي تناسب احتياجاتهم واهتماماتهم.

اترك بصمتك

نحن ملتزمون بمساعدتك على أن تترك بصمتك في أي مكان تعمل به، سواءً مع العملاء أو الزملاء، وتحتوي شبكتنا الداخلية على أدوات تم تطويرها من المشاريع التي عمل بها زملاؤك في قطاعات مماثلة، كما توفر إمكانية الوصول إلى فريق كبير من الخبراء في كافة القطاعات والمجالات.

سياسة التنوع

تعتبر ماكينزي مؤسسة متنوعة إلى حد كبير، إذ ينتمي مستشارونا في الشرق الأوسط إلى العديد من الجنسيات، ويتميزون بقدر هائل من المعرفة والخلفيات والخبرات. كما أننا ندعم بيئات العمل المرنة، بحيث يعمل بعض مستشارينا في برامج بدوام جزئي، ما يوفر لهم مساحة للالتزامات الأسرية وغيرها.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول التنوع والشمول على موقعنا الإلكتروني العالمي.

رحلة حياة وعمل

يتيح برنامج «وقت مستقطع» للمستشارين بأن يأخذوا وقتًا مقتطعًا بين المشاريع لمتابعة اهتماماتهم وميولهم الشخصية، بما في ذلك السفر أو استكمال الدراسة، فعلى سبيل المثال، قضى أحد المستشارين إجازة مدتها 5 أسابيع لدراسة اللغة العربية في عمّان بالأردن، حيث أقام لدى أسرة مضيفة.

لفريق العمل لدينا من خلال مشاهدة وقراءة القصص الشخصية على موقعنا الإلكتروني «خذ وقتك» يمكنك التعرف على مدى أهمية برنامج.

اطلع على الوظائف الشاغرة لدى ماكنزي

image

تواصل مع فريق التوظيف